مستوحاة من زهور الخزامى.. تفاعل واسع بالسعودية مع إطلاق الهوية البصرية لطيران الرياض

الأحد 4 يونيو 2023 08:21 م

تفاعل السعوديون بشكل كبير مع انضمام شركة "طيران الرياض" إلى شركات الطيران الرائدة عالمياً، وكشفها عن الهوية البصرية للفئة الأولى من أسطولها الرسمي، وسط إشادات واسعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الرياض" توني دوجلاس، الأحد، خلال الاجتماع العام السنوي التاسع والسبعين لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA): "يسعدنا حصولنا على الرمز (RX) المعرّف الخاص بنا، الذي يمثل خطوة جديدة لـ(طيران الرياض) في مسيرتها لتصبح شركة طيران عالمية المستوى".

وأضاف: "نتطلع للترحيب بضيوفنا على متن رحلاتنا وربطهم بأكثر من 100 وجهة مع رمزنا الجديد على بطاقات حقائبهم ووثائق حجوزاتهم والخدمات الرقمية".

كما كشف عن إطلاق "طيران الرياض" الهوية البصرية للفئة الأولى من الأسطول الرسمي، والذي وصفه بأنه سيكون بهوية حديثة وفريدة، ليكون مزيجًا مثاليًا من التقنيات الرقمية والأناقة العصرية.

والهوية البصرية جاءت باللون الخزامي نسبة إلى زهور الخزامى.

وأثار الإعلان تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة وتصدر وسم "طيران الرياض" منصة "تويتر".

وقال الكاتب جهاد العبيد: "الهوية مستوحاة من ألوان أزهار الخزامى التي تغمر أرض المملكة العربية السعودية وظلال النيلي التي ترسم سماء الرياض".

وكتب الناشط زياد بن غضيف: "الناقل السعودي الجديد #طيران_الرياض وهوية تنبع من الأصالة والكرم ومن ألوان الخزامى".

وغرد فالح بن صقر: "بلون الخزامى وهو لون التشريفات الملكية عند استقبال كبار زوار السعودية العظمى خطوط طيران الرياض تعلن باكورة أسطولها الجوي الذي من المتوقع وصول أعداد الرحلات لـ200 وجه حول العالم. مما سيخلق على الأقل 200 ألف وظيفة سعودية لذلك".

وكتب سالم بن تميم الريامي: "الظهور الأول لأولى طائرات #طيران_الرياض طراز #البوينغ #B787 دريملاينر، وتأتي الطائرة بهوية بصرية حديثة وفريدة".

ويضيف عناد العتيبي: "زهور الخزامى من صحاري السعودية  إلى التحليق نحو الوجهات الدولية".

وغرد محمد جاسم الريس: "كل ما كثرت شركات الطيران في الخليج كل ما سافر الناس أكثر، وزاد عدد الزوار أكثر في الخليج واستفاد المستهلك من الأسعار التنافسية".

واتخذت شركة "طيران الرياض" التي تأسست في مارس/ آذار 2022 من العاصمة السعودية مقراً لها؛ بهدف تسيير رحلات تصل لأكثر من 100 وجهةٍ حول العالم بحلول عام 2030، بالإضافة إلى سعيها إلى تقديم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة والرقمية، ممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل، وستبدأ في تشغيل وتنفيذ عملياتها مطلع عام 2025.

ويأتي تأسيس الشركة لدعم كل من الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تطمح لتحقيق أهداف "رؤية السعودية 2030" بالاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة لربط القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا، ودفع عجلة النمو وتنويع اقتصاد المملكة واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية طيران الرياض هوية بصرية شركة طيران الرياض الهوية البصرية لطيران الرياض

"طيران الرياض" منافس خليجي جديد للإماراتية والقطرية