وزير خارجية الإمارات يهنئ نظيره التركي الجديد على منصبه

الجمعة 9 يونيو 2023 06:47 ص

هنأ وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، نظيره التركي هاكان فيدان، بمناسبة تعيينه بمنصبه الجديد.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الجانبين، الخميس، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية.

وأعرب الوزير الإماراتي، خلال الاتصال، عن تمنياته لفيدان بالتوفيق والسداد في مهام عمله، مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وتركيا.

كما أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن تطلعه للعمل مع الوزير الجديد، من أجل تعزيز علاقات الصداقة وتطوير الشراكة بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالنفع على شعبيهما، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتولى هاكان فيدان حقيبة الخارجية في الحكومة التركية الجديدة التي أعلن  عنها رئيس البلاد المعاد انتخابه، رجب طيب أردوغان، بعد ما كان يتولى رئاسة جهاز الاستخبارات.

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد بادر للاتصال بوزير الخارجية التركي السابق مولود جاويش أوغلو، في 31 مايو/أيار الماضي، بعد ساعات من انتهاء جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التركية، حيث قدم التهنئة بفوز أردوغان وإعادة انتخابه لولاية جديدة.

وتمر العلاقات بين الإمارات وتركيا حاليا بفترة تقارب، أعقبت قطيعة وتوتر، حيث تبادل الرئيسان الإماراتي الشيخ محمد بن زايد والتركي رجب طيب أردوغان الزيارات، واتفقا على تكثيف التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي والدفاعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية التركية وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد هاكان فيدان

اتصال هاتفي.. الإمارات تشيد بتركيا بعد اتفاق الحبوب بين أوكرانيا وروسيا