رئيس الإمارات يصل تركيا في زيارة رسمية ويلتقي أردوغان

السبت 10 يونيو 2023 07:06 م

قال الرئيس الإماراتي محمد بن زايد إنه بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ودفع الشراكة الاقتصادية إلى الأمام، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو يظهر استقبال الرئيس التركي لنظيره الإماراتي الذي وصل إلى إسطنبول السبت، على رأس وفد حكومي رفيع في زيارة رسمية لتركيا.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضا حضور الرئيس الإماراتي للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي ستقام على ملعب أتاتورك، بين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المملوك لأبوظبي وإنتر ميلان الإيطالي

وبحسب الإعلام الإماراتي فإن بن زايد سيبحث خلال الزيارة تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع تركيا "ودفع الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع البلدين".

ومن بين المسؤولين الإماراتيين الذي رافقوا الرئيس الإماراتي نائب الرئيس منصور بن زايد آل نهيان ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان.

وقالت الرئاسة التركية في بيان، السبت، إن الرئيس أردوغان التقى الشيخ محمد بن زايد السبت في مطار أتاتورك.

وشارك في مراسم الاستقبال من الجانب التركي وزير الشباب والرياضة عثمان أشقين باك، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ورئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن، وكبير مستشاري الرئيس عاكف جاغاطاي قليج.

وخلال المراسم، أطلع الرئيس أردوغان الشيخ محمد بن زايد على سيارة "توغ" التي تعد أول سيارة كهربائية تركية مصنعة محليا.

وفي وقت لاحق، انتقل الرئيسان إلى مضافة الدولة في مطار أتاتورك، وعقدا هناك لقاء مغلقًا.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد رجب طيب أردوغان نهائي دوري أبطال أوروبا

رئيس الإمارات يختبر أول سيارة تركية محلية الصنع مع أردوغان (فيديو)

وزير الاقتصاد الإماراتي: العلاقة مع تركيا تشهد مرحلة جديدة من الشراكة الشاملة