أبوظبي لطاقة المستقبل تخطط لبيع أول سندات خضراء خلال أسابيع

السبت 10 يونيو 2023 10:00 م

تخطط شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، لبيع أول سنداتها الخضراء على الإطلاق في غضون أسابيع، بهدف المساعدة على تمويل خطة مضاعفة قدرة توليد الطاقة المتجددة خمس مرات بحلول نهاية العقد.

قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة أجراها مع وكالة بلومبرج: "نتطلع لإصدار سندات خضراء، ونأمل أن يتم ذلك خلال الشهر الجاري".

وأضاف أن الشركة تسعى لجمع ما بين 500 مليون دولار و700 مليون دولار من خلال الطرح الأوّلي لهذه السندات.

تجذب الأوراق المالية المرتبطة بالطاقة النظيفة المزيد من رؤوس الأموال، حيث تتطلع الشركات والدول إلى خفض الانبعاثات في إطار جهود مكافحة الاحتباس الحراري، من خلال تنويع إمدادات الطاقة بعيداً عن الهيدروكربونات.

أشار الرمحي إلى أن (مصدر) لديها "هدف ضخم" لزيادة قدرة إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح إلى 100 جيجاوات بحلول عام 2030 من 20 جيجاوات اليوم، وهو ما سيتطلب من الشركة شراء أصول ومطوري مشاريع، إضافة إلى بناء مشروعاتها الخاصة، علماً أن لدى الشركة بالفعل محفظة متنوعة تتراوح من الطاقة الشمسية في أبوظبي إلى طاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة.

وقال الرمحي: "لا يمكنك تحقيق هذا الهدف بمقاربة واحدة فقط للسوق".

وأضاف أن (مصدر) تتابع عن قرب صفقات عدة، دون الخوض في التفاصيل، مشيراً كذلك إلى أن الولايات المتحدة هي "أولوية قصوى" للاستثمار، في وقت لم تجد فيه شركة "مصدر" بعد، فرصاً جيدة في الصين عل حد قوله.

 

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مصدر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل توليد الطاقة المتجددة