إنفانتينو يوجه كلمة مؤثرة عقب وفاة برلسكوني

الاثنين 12 يونيو 2023 07:52 م

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري-الإيطالي جياني إنفانتينو بـ"بصيرة" رئيس الوزراء الإيطالي ونادي ميلان السابق سيلفيو برلسكوني عقب وفاته الإثنين، عن عمر يناهز 86 عامًا بسبب إصابته بسرطان الدم، مؤكدًا أنه "توقع كل شيء في كرة القدم قبل الآخرين".

وكتب إنفانتينو في بيان نشره اليوم: "اعتبره الكثيرون صاحب بصيرة، وكانوا على حق. عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، توقع كل شيء بشكل جيد قبل أي شخص آخر".

وأضاف: "أريد أن أتذكره على هذا النحو، باعتباره الشخص الذي -في رياضتنا المفضلة- حلم ثم حول هذه الأفكار إلى حقيقة. عناق كبير وأعمق التعازي لكل من أحبه. وأشكرك على جعلنا نحب هذه اللعبة الرائعة".

وكان برلسكوني أوّل مشجّع لنادي ميلان الذي أداره على مدى ثلاثة عقود وجعل منه أحد أفضل الأندية في العالم، بفضل تعاقداته مع أفضل نجوم كرة القدم بمبالغ خيالية.

ونجح ميلان، على مدى 31 عامًا من حكم "كافالييري" وهو لقب برلسكوني، بين عامي 1986 و2017، في حصد 29 لقبًا بينها خمسة في دوري أبطال أوروبا و8 في الدوري الإيطالي، قبل أن يبيع النادي في عام 2017 لمستثمرين صينيين.

اشترى برلسكوني نادي مونزا المتواضع القابع في الدرجة الثالثة في عام 2018؛ بهدف قيادته إلى الدرجة الأولى ونجح في تحقيق هدفه في مدى 4 سنوات فقط. حيث صعد مونزا للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الدرجة الأولى مطلع الموسم الفائت وأنهاه في المركز الحادي عشر.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

إنفانتينو الفيفا ميلان برلسكوني

سويسرا تُبرئ إنفانتينو من تهم فساد