الهلال السعودي يستهدف ضم كوليبالي

الجمعة 16 يونيو 2023 07:47 م

كشف الإعلامي الفرنسي، سانتي أونا، من خلال حسابه الشخصي عبر موقع "تويتر"، أن نادي الهلال السعودي مُهتم بالتعاقد مع مدافع تشيلسي، السنغالي كاليدو كوليبالي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت تواتر تقارير صحفية تُفيد بأن صندوق الاستثمارات السعودي، يحاول إقناع مدافع نابولي السابق كوليبالي بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لمصادر إعلامية متنوعة، منحت إدارة تشيلسي الضوء الأخضر للاعب صاحب الـ(31 عامًا)، بالبحث عن نادٍ جديدٍ له خلال الميركاتو الصيفي، وهو ما جعل الدولي السنغالي مُنفتحًا على الرحيل صوب الدوري السعودي.

ولا تزال المحادثات السعودية جارية مع كوليبالي، دون الوصول لاتفاق مؤكد حتى الآن، علمًا بأن الشرط الجزائي في عقد النجم السنغالي قد يتسبب في تعثر انتقال اللاعب إلى الهلال، لا سيما أن عقد اللاعب يمتد مع تشيلسي حتى عام 2026.

وانضم كوليبالي إلى تشيلسي العام الماضي قادمًا من نابولي، وخاض مع "البلوز" 32 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويملك اللاعب في مسيرته 90 مباراة دولية مع المنتخب السنغالي، واستطاع الحصول على لقب كأس أمم أفريقيا 2022 برفقة "أسود التيرانغا"، كما تُوج من قبل مع ناديه السابق نابولي بكأس إيطاليا موسم 2019-20، وكأس السوبر الإيطالي موسم 2014-15.

يُذكر أن أندية دوري روشن السعودي تسعى لاستقطاب أكثر من نجم عالمي خلال فترة الانتقالات الحالية، وذلك بعد انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتعاقد الاتحاد هذا الصيف مع الفرنسي كريم بنزيما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوليبالي تشيلسي الهلال

تجربة قطرية طورتها السعودية.. هل يتحول الخليج إلى قبلة لاعتزال كبار نجوم الكرة العالمية؟

نيفيز هلالي وكوليبالي يصل الرياض للحاق به