«دانة غاز» تعلن إصلاح الأعطال بأنبوب الغاز في إقليم كردستان العراق

الثلاثاء 2 فبراير 2016 12:02 ص

أعلنت شركة «دانة غاز» الإماراتية أنه تم إصلاح الأعطال التي لحقت بأنبوب الغاز الواصل بين محطة جمجمال ومحطة أربيل لتوليد الطاقة في إقليم كردستان العراق.

وأضافت الشركة في بيان لها على سوق أبو ظبي المالي، أن محطة خورمور لمعالجة الغاز قد عاودت الإنتاج بكامل طاقتها الإنتاجية فجر الاثنين واستأنفت تزويد المحطتين بالغاز بأقصى طاقة استيعابية، كما عاد إنتاج السوائل إلى معدلاته المعتادة.

وتوقعت الشركة أن يكون تأثير هذه الحادثة العرضية على الأرباح والإنتاج للفصل المالي الحالي ضئيلا، بحسب ما نقلت مواقع إماراتية.

وأعلنت الشركة الأحد الماضي أنه «حدث كسر في خط أنابيب لنقل الغاز بين محطتي طاقة في كردستان العراق، مما تسبب في توقف الإمدادات من محطة غاز خور مور، لمعالجة الغاز التي تديرها»، مشيرها إلى أن محطة «جمجمال» أصبحت تعمل بنحو 50% من طاقتها الإنتاجية.

وكان قائد للشرطة ومسؤول بقطاع الكهرباء قالا إن خطا لأنابيب الغاز يستخدم لتوليد نحو نصف كهرباء إقليم كردستان، جرى تفجيره يوم الجمعة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء.

يشار إلى أنه في عام 2007، منحت كردستان «دانة غاز» و«نفط الهلال» الإماراتية، عقدا مدته 25 عاما، لتطوير حقلي غاز «خور مور» و«جمجمال».

  كلمات مفتاحية

الإمارات دانة غاز كردستان العراق

«دانة غاز» الإمارتية تعلن توقف ضخ الغاز في كردستان العراق مؤقتا

«دانة غاز» تطالب كردستان العراق بـ11 مليار دولار تعويضات

أربيل تطالب بتعويضات كبيرة من «دانة غاز» الإماراتية

حكم قضائي يلزم أربيل بدفع 100 مليون دولار لـ«دانة غاز» الإماراتية

البورصات: سهما «بروة» القطرية و«دانة غاز» الإماراتية يقفزان مع الإعلان عن صفقات

«دانة» الإماراتية: لم نتوصل لاتفاق مع إيران بشأن واردات الغاز

«دانة غاز» الإماراتية: نتسلم مستحقاتنا من حكومة كردستان.. وننتظر مصر وإيران