مبابي ودورتموند يسيطران.. أغلى اللاعبين الشباب في تاريخ كرة القدم

الأحد 18 يونيو 2023 11:18 م

سيطر بروسيا دورتموند الألماني على قائمة أغلى 10 لاعبين شباب في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم.

وشهدت قائمة أغلى 10 لاعبين شباب في كرة القدم تواجد 3 لاعبين تحت 21 عاما في صفوف بروسيا دورتموند، ليكون المستفيد الأكبر بين أندية أوروبا.

وأصبح الإنجليزي جود بلينجهام أحدث الوجوه المنضمة إلى القائمة بعد تعاقد ريال مدريد مع اللاعب الشاب قادما من بروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتصدّر الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان قائمة أغلى انتقالات اللاعبين تحت 21 عاما في التاريخ، حسب ما كشف موقع "بليتشر ريبورت" الأمريكي.

وانتقل كيليان مبابي إلى صفوف باريس سان جيرمان بصفة نهائية قادما من موناكو عام 2018 مقابل 194.5 مليون دولار أمريكي، ليتصدر القائمة حتى الآن رغم مرور 5 سنوات على تلك الصفقة التاريخية.

وجاء في المركز الثاني الفرنسي الآخر عثمان ديمبلي جناح برشلونة بعد انتقاله إلى البارسا قادما من بروسيا دورتموند مقابل 146 مليون دولار عام 2017، ويليه البرتغالي جواو فيليكس نجم تشيلسي الحالي بعد انتقاله إلى أتلتيكو مدريد قادما من بنفيكا مقابل 137.5 مليون دولار عام 2019.

وبعد انتقاله إلى ريال مدريد هذا الصيف، احتل جود بلينجهام المركز الرابع في القائمة بعدما كلف خزينة النادي الملكي 111.3 مليون دولار لضمه من "BVB"، ويليه البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان بعد انتقاله من سانتوس إلى برشلونة مقابل 95 مليون دولار عام 2013.

وفي المركز السادس، جاء الهولندي ماتياس دي ليخت بعد انتقاله من أياكس أمستردام إلى يوفنتوس مقابل 92.4 مليون دولار عام 2019، ثم الإنجليزي جادون سانشو بعد انضمامه إلى مانشستر يونايتد عام 2021 قادما من بروسيا دورتموند مقابل 91.9 مليون دولار.

واحتل الفرنسي ويسلي فوفانا المركز الثامن بعد انتقاله إلى تشيلسي الصيف الماضي في 2022 قادما من ليستر سيتي مقابل 87 مليون دولار، ويليه زميله الألماني كاي هافيرتز بعد انتقاله للبلوز أيضا من باير ليفركوزن الألماني مقابل 86.5 مليون دولار عام 2020.

ويأتي النيجيري فيكتور أوسيمين في المكرز العاشر بعد انتقاله إلى نابولي قادما من ليل مقابل 81 مليون دولار في العام نفسه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورتموند مبابي بلينجهام

في ملاعب منصات التواصل.. هكذا تربح أندية كرة القدم