نيوزيلندا تنسحب من مواجهة قطر الودية بعد شوط واحد

الاثنين 19 يونيو 2023 08:45 م

رفض لاعبو منتخب نيوزيلندا لعب الشوط الثاني من المباراة الودية التي جمعتهم بالمنتخب القطري، في قرار مفاجئ، على الرغم من أن الشوط الأول من المواجهة سار بشكل عادي، والنتيجة فيه كانت تشير إلى تأخر المنتخب القطري بهدف نظيف.

وتقدم قائد منتخب نيوزيلندا جوي بيل إلى الجانب القطري بعد انتهاء فترة ما بين الشوطين، وأعلمهم بقرار عدم مواصلة المباراة؛ بسبب تلقي زميل لهم عبارات شتم من أحد اللاعبين القطريين خلال شوط المباراة الأول، رغم أن الحكم أكد عدم سماعه لذلك.

وعلى الرغم من محاولات الجانب القطري لاستكمال المواجهة، من خلال الحديث إلى حكم المباراة والجهازين الإداري والفني للمنافس، لكن الأمور سارت عكس التيار، وأصر لاعبو نيوزيلندا على عدم العودة إلى الملعب.

وعلّق كارلوس كيروش، في تصريحات لمراسل قنوات الكأس في النمسا حول الحادثة، قائلًا: "تفاجأنا من قائد نيوزيلندا الذي جاء إلينا وأخبرنا بأن اللاعبين لن يعودوا إلى الملعب للعب الشوط الثاني؛ بسبب تلقي زميل لهم لعبارات شتم".

ثم أضاف: "القائد قال إنه ورفاقه يدعمون زميلهم ويصرون على عدم اللعب في الشوط الثاني.. من جهتنا، نحن ندعم لاعبنا.. كل ما حصل هو تبادل لعبارات بين لاعبين اثنين فقط، هذا أمر لا يمكن فهمه، أعتقد أن هذه الحالة سيتم دراستها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم".

جدير بالذكر أنه قبل انطلاق المواجهة، رفع اللاعبون وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب القطري لافتة نعوا من خلالها سعيد المسند، المستشار الفني للمنتخبات الوطنية القطرية واللاعب الدولي السابق، الذي فارق الحياة يوم السبت الماضي، وكتب في اللافتة: "الله يغفر لك ويرحمك يا بوسعد".

ويستعد المنتخب القطري للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية للمرة الثانية في تاريخه، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية بين 24 يونيو/ حزيران وحتى 16 يوليو/ تموز المقبل، بعدما شارك في نسخة 2021 التي احتل فيها المركز الرابع، حيث سينافس هذه المرة ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات هايتي وهندوراس والمكسيك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر نيوزيلندا كيروش

بعد انسحابات نيوزيلندا وأيرلندا.. قطر والكويت تنفيان اتهامات العنصرية بمباراتي كرة قدم