هل يتم نقل مونديال الأندية 2023 من العاصمة السعودية؟

الثلاثاء 20 يونيو 2023 11:54 ص

كشفت تقارير صحفية عن تغيير منتظر في بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

الأهلي بات أحدث المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة في آخر 4 سنوات على حساب الوداد المغربي.

وأصبح الأهلي سادس الأندية المتأهلة إلى مونديال الأندية بعد كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، وليون المكسيكي ومانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي، كممثل للدولة المستضيفة.

وحسب ما كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن هناك اتجاه لتغيير المدينة التي تستضيف مونديال الأندية من الرياض إلى جدة، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون الثاني المقبل.

وأضافت أن وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" زار ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" والأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وأشارت إلى أن الوفد سبق أن زار الرياض خلال شهر مارس/آذار الماضي، واطلع خلال 3 أيام على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة.

وأوضحت "الرياضية" أن تلك الزيارة شهدت جولات في ملاعب الملك فهد الدولي، والأمير فيصل بن فهد، والأول بارك، إضافة إلى زيارة منشآت التدريب في العاصمة.

ويبدو أن اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية فضلت أن تحتضن جدة مونديال الأندية بدلا من الرياض بسبب المنشآت والمرافق.

واستقبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وفد الفيفا الذي تفقَّد الملاعب المرشحة لاستضافة المونديال، وتعد هذه الزيارة الثانية من بين سلسلة الزيارات لتفقد المنشآت الرياضية ومرافق البطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية جدة الرياض

جدة تستضيف نسخة 2023 من مونديال الأندية