إيقاف جنود عرب في الجيش الإسرائيلي بسبب تضامنهم مع جنين

الأربعاء 21 يونيو 2023 09:58 ص

أوقف الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عددًا من جنوده "العرب"، بعدما أعربوا عن دعمهم لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية في مقطع فيديو لاقى رواجًا واسعا.

والإثنين، قُتل 7 فلسطينيين جراء عملية توغل إسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها، فيما أصيب 7 جنود إسرائيليين بعد استهداف عربة عسكرية كانت تقلّهم بعبوة ناسفة من قبل مسلحين فلسطينيين.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه في "تويتر": "بعد التصريحات غير الملائمة لجنود الجيش الإسرائيلي في الفيديو، تم توقيف الجنود الليلة الماضية".

وأوضح أنه تقرر فتح تحقيق في الشرطة العسكرية بحق الجنود "وفي نهايته سيتم إحالة نتائجه إلى النيابة العسكرية لفحصها"، بحسب المصدر ذاته.

والثلاثاء، ظهر 4 جنود على الأقل من البدو (عرب من سكان النقب، جنوب) يخدمون في مواقع غير قتالية، في مقطع مصوّر وهم يعربون عن تضامنهم مع جنين ويشتمون إسرائيل.

وظهر الجنود بالمقطع وهو يقولون: "الله مع جنين، الله مع فلسطين"، وشتموا إسرائيل، وتابعوا: "والله هذا الفيديو غير يوصّلنا عند الله".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يخدم هؤلاء الجنود في "مديرية التقنية واللوجستيات" التابعة للجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، لافتة إلى أنه جرى تصوير الفيديو الثلاثاء، خلال وجودهم في قاعدة جنوب البلاد.

ووفق بيانات سبق ونشرها موقع "والا" العبري، "يخدم في الجيش الإسرائيلي 1514 شابًا عربيًا بدويًا، دفعتهم ظروف اقتصادية صعبة إلى الالتحاق بالجيش".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اقتحام جنين شهداء جنين الاحتلال الإسرائيلي

مقاومون فلسطينيون يسقطون مسيرة إسرئيلية في جنين

5 شهداء في اقتحام بري وقصف جوي إسرائيلي لجنين ومخيمها