لتحسين الخدمات.. البنك الدولي يمنح اليمن 25 مليون دولار

الخميس 22 يونيو 2023 03:30 م

أعلن البنك الدولي الخميس، موافقته على منح اليمن تمويلا جديدا بقيمة 25.4 مليون دولار، لتحسين الخدمات في البلاد التي تعاني إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

وأوضح البنك في بيان، أن الدعم "يسعى إلى توفير البنية التحتية والخدمات الحضرية الحيوية لعدد 19 مركزا حضريا (مدينة) في جميع أنحاء اليمن، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتمهيد الطريق لتحقيق انتعاش اقتصادي مستدام".

وأشار البيان إلى أن الدعم "يهدف إلى نفع 3 ملايين شخص، مع التركيز على تقوية المؤسسات المحلية لتقديم خدمات حضرية مستمرة ومرنة ومستدامة في قطاعي المياه والصرف الصحي".

كما سيتم عبر هذا الدعم "إعادة تأهيل الطرق، وتوفير الطاقة، وإدارة النفايات الصلبة، والخدمات البلدية الأخرى"، حسب البيان.

وتابع: "على مدى 8 سنوات من الصراع المستمر ما يزال الشعب اليمني يواجه مصاعب شديدة، فهناك 22.5 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من مجموع السكان، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، مع نزوح أكثر من 4.3 ملايين شخص من المدنيين".

يأتي هذا الدعم، في وقت يواجه الاقتصاد اليمني تداعيات قاسية خلفها استمرار توقف تصدير النفط من الموانئ الواقعة تحت سيطرة الحكومة، عقب هجمات شنتها جماعة الحوثي قبل نحو 8 أشهر.

ولأكثر من مرة سبق أن أعلنت الحكومة أنها تكبدت خسائر تفوق مليار دولار، بسبب توقف تصدير النفط، وناشدت المجتمع الدولي سرعة دعمها لتجاوز محنتها المالية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن البنك الدولي أوضاع اقتصادية

السعودية تبدأ مشروعات تنموية في حضرموت اليمنية بـ320 مليون دولار