أجندة "الخليج الجديد".. أحداث السبت 24 يونيو 2023

الجمعة 23 يونيو 2023 09:48 م

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم السبت 24 يونيو/حزيران 2023:

1- رئيس وزراء الهند ناريندا مودى يبدأ زيارة رسمية إلى مصر تتواصل ليومين، وتعد الأولى له منذ توليه مهام منصبه عام 2014.

2- محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر تنظر دعوى قضائية تطالب بمنع عائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك وجميع رموز الحزب الوطني المنحل من الترشح لأي منصب رفيع بالدولة.

3 - مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف تبدأ زيارة إلى الأردن تتواصل ليومين، وتبحث خلالها مع كبار المسؤولين الأردنيين الأولويات الثنائية والإقليمية المشتركة.

4- وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين يبدأ زيارة إلى دمشق على رأس جدول أعمالها تأمين عودة اللاجئين السوريين.

5- لفيف من العلماء والهيئات الإسلامية يعقدون مؤتمرا عاجلا؛ استنكارا لحرق الاحتلال ومستوطنيه المصحف في عدد من المساجد خلال استباحتهم لقرى بالضفة الغربية.

6- حزب “الجيد”، ثالث أكبر أحزاب المعارضة التركية، يعقد على مدار يومين مؤتمره العام في أنقرة؛ حيث ستواجه زعيمة الحزب ميرال أكشنار اختبارا حاسما لمستقبلها السياسي، في ظل ضغوط سياسية محيطة بها، ودعوات لاستقالتها بعد خسارة مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية، وعدم تمكن الحزب من زيادة مقاعده بالانتخابات البرلمانية.

7- يوم عالمي تصعيدي ضد شركة الألبسة والمعدات الرياضية "بوما"، عبر عاصفة تغريدات على تويتر، بدءا من الساعة 20:00 بتوقيت فلسطين (17:00 ت.ج)، وذلك بدعوة من “حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها"، على خلفية رعاية الشركة لـ“اتحاد كرة القدم الإسرائيلي”.

8- أمريكا وجامايكا تقصان منافسات النسخة السابعة عشرة من كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 16 يوليو/تموز.

9- انطلاق بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو لفئة دون بدلة، في ظل مشاركة دولية واسعة، وحضور قوي لأبرز نجوم اللعبة.

10- انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024؛ والتي تتواصل مباراياتها في المغرب حتى 8 يوليو/تموز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أجندة أجندة الخليج الجديد الخليج الجديد السبت 23 يونيو

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 25 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 26 يونيو 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الثلاثاء 27 يونيو