مدرب الهلال وموناكو السابق.. جارديم يقود الريان القطري

الاثنين 26 يونيو 2023 09:59 م

أعلن نادي الريان القطري، اليوم الإثنين، تعاقده مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، ليتولى الأخير مسؤولية تدريب "الرهيب" خلال الموسم الكروي القادم 2023-24.

وكتب الريان، عبر حسابه الرسمي بتويتر:"نرحب بمدرب فريقنا الجديد، ليوناردو جارديم"، وقد أرفق الإعلان بصورة حملت رسالة للمدير الفني، جاء بها: "أهلًا بك في الريان".

 

وأتى تعاقد الريان مع جارديم في محاولة من النادي القطري لتحقيق نتائج أفضل الموسم المقبل، بعد مستويات شاحبة قدّمها الفريق الموسم المنقضي.

واحتل الريان المركز التاسع (الرابع من القاع) على سلم الترتيب النهائي لدوري نجوم قطر الموسم المنقضي 2022-23، وقد بدا الفريق مُهددًا بالهبوط خلال فترات طويلة من عمر البطولة.

ويملك جارديم (48 عامًا) مسيرة تدريبية لافتة في أوروبا، كما لديه خبرة العمل في المنطقة العربية؛ إذ تولى منصب المدير الفني لفريق شباب الأهلي الإماراتي موسم 2022-23، بعد تجربته التي امتدت لنحو 8 أشهر مدربًا للهلال السعودي.

وتُوج جارديم "مدربًا" بالدوري الفرنسي مع موناكو، ودوري السوبر اليوناني وكأس اليونان مع أولمبياكوس، كما قاد الهلال للتتويج بلقبي دوري أبطال آسيا 2021 وكأس السوبر السعودية 2021-22، وشباب الأهلي للتتويج بالدوري الإماراتي 2022-23.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جارديم الريان القطري الهلال موناكو

الريان يضم البرازيلي مينديز من ليون الفرنسي