الإمارات لمجلس الأمن: الوضع في الأراضي الفلسطينية يقترب من نقطة اللاعودة

الثلاثاء 27 يونيو 2023 09:47 م

اعتبرت دولة الإمارات، الثلاثاء، أن الوضع في الأراضي الفلسطينية يقترب من "نقطة اللاعودة".

جاء ذلك في بيان لبعثة الدولة الخليجية في مجلس الأمن الدولي، حيث شددت على أن "الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة يقترب من نقطة اللاعودة"، بدعوى تهديده لمظاهر الاستقرار والأمن.

وطالب البيان مجلس الأمن والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته بشأن ما يجري في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أنه "حان الوقت لاتخاذ إجراءات حازمة ومكثفة، تساهم في تهدئة الأوضاع على الأرض وإحياء عملية السلام".

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، "بأشد العبارات قرار الحكومة الإسرائيلية بالمصادقة النهائية على بناء أكثر من 5000 وحدة استيطانية جديدة؛ لتعميق وتوسيع المستعمرات الإسرائيلية الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، "المصادقة على بناء الوحدات الاستيطانية، جريمة جديدة ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وامتدادا لحرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وعدوانا بشعا على الشرعية الدولية وقراراتها، واستخفافا بالمطالبات والمواقف الدولية والأمريكية المتواصلة والرافضة للاستيطان، والتي تحذر من مخاطره على فرصة تطبيق حل الدولتين باعتباره مفتاح السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط".

وأكد البيان أن "ضعف ردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان وعدم تنفيذها وترجمتها إلى خطوات عملية ضاغطة لوقفه، وفشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته واحترام قراراته شجع الحكومة الإسرائيلية ووفر لها الغطاء في بناء الآف الوحدات الاستيطانية الجديدة".

وصادق المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للحكومة الإسرائيلية، الإثنين، على "بناء 5623 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الامن الامارات الاراضي الفلسطينية الاستيطان

إعلام عبري: خطط الاستيطان تدفع المغرب لإلغاء استضافة اجتماع منتدى النقب

الإمارات تمنح الأونروا 15 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين وإعمار جنين