مستشار سابق للبنتاجون: بايدن يتنفس اصطناعيا أثناء نومه.. واستمراره رئيسا غير ممكن

السبت 1 يوليو 2023 09:59 ص

استبعد المستشار السابق لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، دوجلاس ماكغريغور، صمود جو بايدن، في أداء مهامه حتى نهاية هذا العام، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي "بدأ في استخدام جهاز للتنفس الاصطناعي أثناء نومه".

وقال ماكغريغور: "أجد صعوبة في تصديق أن بايدن العجوز، سيصمد حتى نهاية العام"، واصفا الرئيس الأمريكي بأنه "مجسم ورقي يدس الآخرون فيه الأوراق والكلمات"، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وكان الرئيس الأمريكي قد قال للصحفيين في واشنطن، الأربعاء الماضي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "يخسر الحرب في العراق"، بدلاً من أن يقول إنه "يخسر الحرب في أوكرانيا"، في ثاني زلة لسان له في 24 ساعة.

فمساء الثلاثاء الماضي، تدارك بايدن زلة لسان أخرى أثناء حملة لجمع الأموال، حين تحدث عن الصين بينما كان يقصد الهند، التي زار رئيس وزرائها، ناريندرا مودي، البيت الأبيض قبل أسبوع.

وقال بايدن حينها: "ربما رأيتم صديقي المفضل الجديد، وهو رئيس وزراء دولة صغيرة هي الآن الأكبر في العالم، الصين... عفواً، أعني الهند".وهذه الأخطاء ليست غريبة على الرئيس البالغ من العمر 80 عاماً.

وتظهر استطلاعات للرأي العام أن غالبية الأمريكيين لديهم مخاوف من تقدم بايدن في العمر. وقال نحو 73% من المشاركين في استطلاع رأي أجرته "رويترز" و"إبسوس" بين يومي 21 و24 أبريل/نيسان، إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة.

ووافقت أغلبية بنسبة 63% من الديمقراطيين على ذلك، لكن طبيب بايدن قال في فبراير/شباط، إنه يتمتع بصحة جيدة "ولائق لأداء مهامه" بعد فحص طبي.

المصدر | الخليج الجديد +

  كلمات مفتاحية

دوجلاس ماكغريغور جو بايدن البنتاجون