مصر.. وزارة التموين توقف دعما استثنائيا لـ36 مليون محتاج

السبت 1 يوليو 2023 07:05 م

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، علي المصيلحي، رسميا، انتهاء دعم استثنائي كان يصرف لبعض المستفيدين من الفئات الأولى بالرعاية على البطاقات التموينية.

وأوضح الوزير، في تصريحات السبت، أن الدفعة العاشرة من الدعم التي تصرف بالتزامن مع مقررات يونيو/ حزيران المنصرم، هي الأخيرة.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2022، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية صرف الدعم الاستثنائي لنحو 36 مليون مواطن مسجل على 7.7 ملايين بطاقة تموينية، من الأسر الأكثر احتياجا.

وكان الدعم يصرف في صورة سلع على البطاقة التموينية بواقع 100 جنيه لكل بطاقة تتضمن أسرة واحدة من الأكثر احتياجا، و200 جنيه للبطاقات المتضمنة أسرتين، و300 جنيه للبطاقة التموينية المتضمنة 3 أسر.

وتم صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين على مدار 10 أشهر بالتزامن مع صرف المقررات التموينية الشهرية، وذلك من خلال نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وكانت وزارة التموين المصرية، حددت الفئات المستحقة للدعم الاستثنائي وفقا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجا؛ كالمطلقات والأرامل وكذلك العمالة المؤقتة والموسمية، ومن يتقاضى الحد الأدنى للأجور أو أقل، ومستفيدي تكافل وكرامة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دعم استثنائي مصر وزارة التموين فقراء مصر