حقيقة هروب لاعبات من المنتخب المغربي للسيدات قبل المونديال

الاثنين 3 يوليو 2023 11:23 ص

فنّد الاتحاد المغربي لكرة القدم "مغالطات" نُسبت إلى موقع مغربي، وتحدثت عن هروب لاعبات من المنتخب المغربي النسوي، بعد خوضه مباراة ودية ضد إيطاليا، استعداداً لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، بين 10 يوليو و20 أغسطس 2023.

يأتي ذلك فيما تستعد "لبؤات الأطلس" لخوض نهائيات كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخهنّ.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد المغربي: "تشجب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشدة، الإشاعات والمغالطات التي روّج لها البعض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نقلاً عن إحدى الصفحات المزورة لأحد المواقع الإلكترونية المغربية، تنال من سمعة منتخبنا الوطني لكرة القدم النسوية المقبل على المشاركة في نهائيات كأس العالم، بتلفيقات كاذبة".

وأضاف: "تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية سافر بجميع أعضائه، ولاعباته، إلى سويسرا، حيث سيواجه منتخبها الوطني، يوم الأربعاء، بعد أن واجه منتخب إيطاليا يوم السبت (انتهت المباراة بالتعادل)".

وتابع: "كما تحتفظ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لنفسها بكامل الحق في اللجوء إلى المساطر التي يتيحها لها القانون، للدفاع عن سمعة كافة أفراد المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، وكرة القدم المغربية".

ونفى مسؤولون أخبار هروب اللاعبات في المعسكر الاستعدادي للمونديال وأكدوا أن الأجواء طيبة جداً، والجميع متحفز لأول ظهور مونديالي في تاريخ سيدات المغرب.

ونشر موقع "هسبريس" المغربي، التي نُسبت إليه هذه المغالطات، بياناً شكا "تواصل استغلال الهوية البصرية لجريدة هسبريس الإلكترونية مرة أخرى، في الترويج لأخبار زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي".


مباريات ودية قبل المونديال
يخوض المنتخب المغربي للسيدات عدداً من المباريات الودية المهمة، بعد جولة من المعسكرات بين دول أوروبية، إذ هزم سلوفاكيا 3-0 والبوسنة والهرسك 2-0، فيما خسر أمام النمسا 0-2 ورومانيا 0-1، وتعادل أخيراً مع إيطاليا 0-0.

ويستكمل المنتخب المواجهات الودية، بلقائه سويسرا في 5 يوليو، ثم جامايكا في 19 منه.

وكان المنتخب المغربي بلغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغه نهائي كأس أمم إفريقيا عام 2022، التي خسرها أمام جنوب إفريقيا.

وتلعب سيدات المغرب ضمن المجموعة الثامنة في كأس العالم، مع منتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب مونديال السيدات

بغدودة جديد.. بطل رياضي مصري يشكو الإهمال وناشطون غاضبون