رسميا.. إسرائيل تعترف بمقتل أحد جنودها في جنين

الثلاثاء 4 يوليو 2023 10:20 م

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميا، بمقتل جندي مساء الثلاثاء، مع بدء انسحابه من مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة بعد عدوان بدأ الإثنين وأسفر عن  استشهاد 12 فلسطينيا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، ليل الثلاثاء- الأربعاء، إن الجندي الإسرائيلي قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين، خلال الانسحاب من المخيم.

وكانت قناة "الجزيرة" القطرية قد نقلت عن مصادر، في وقت سابق، مساء الثلاثاء، أن جنديا إسرائيليا قتل في كمين محكم نفذه مقاتلون من كتائب "القسام" و"سرايا القدس" و"شهداء الأقصى".

وقالت وسائل إعلام عبرية إن قوات الاحتلال انسحبت من جنين، مساء الثلاثاء، بعدما أنهت العملية العسكرية هناك، والتي بدأتها خلال الساعات الأولى من صباح الإثنين، بدعوى مداهمة معاقل مسلحين ومطلوبين فلسطينيين.

وأشارت القناة، على موقعها الإلكتروني، إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت بالخروج من مدينة ومخيم جنين، فعليا، وأرفقت شريط فيديو يوضح خروج تلك القوات من المدينة الفلسطينية، وهي المقاطع التي نشرها ناشطون فلسطينيون عبر "تويتر".

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة العشرات، بينما تقول مصادر فلسطينية إن إصابات وقعت بين صفوف الجنود الإسرائيليين أيضا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جنين الجيش الإسرائيلي مقتل جندي

عملية جنين العسكرية تخلف دمارا هائلا وفشلا إسرائيليا وصمودا أكبر للمقاومة (محصلة)

استشهاد المنفذ.. مقتل إسرائيلي وإصابة خطيرة لآخر بإطلاق نار شمال الضفة (فيديو)

معركة جنين لا تسدل كلمة النهاية على المشهد الفلسطيني.. كيف؟

إعلام عبري: مسلح يقتل إسرائيلي ونجله داخل مغسلة للسيارات بحوارة