في المقصورة الملكية.. سجينة إيرانية تخطف الأضواء في ويمبلدون

الأربعاء 5 يوليو 2023 09:12 م

خطفت سجينة إيرانية سابقة الأضواء في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الكبرى لموسم التنس، بعدما تلقت دعوة مميزة لحضور إحدى مباريات البطولة من المقصورة الملكية.

ويتعلق الأمر بالإيرانية - البريطانية نازنين زغاري راتكليف، التي قضت 6 أعوام قيد الاعتقال في أحد سجون إيران بتهمة التجسس، حيث تلقت دعوة من نجم التنس الاسكتلندي أندي موراي لمشاهدة إحدى مبارياته في ويمبلدون من المقصورة الملكية.

وكانت زغاري راتكليف، التي أفرج عنها العام الماضي، أخبرت أندي موراي في ديسمبر/ كانون الأول 2022 بأنها تم السماح لها أثناء وجودها في الحبس الانفرادي بالسجن في عام 2016 بمشاهدة التلفزيون، وبالتالي تمكنت من مشاهدة النجم البريطاني وهو يحقق ثاني لقب له في بطولة ويمبلدون.

وأوضحت السجينة السابقة أن تجربتها أثناء مشاهدة موراي وهي قيد الاعتقال كانت وسيلة جيدة للهروب من قسوة محنتها، ومحاولة للشعور وكأنها في وطنها، حسب تعبيرها.

وكافأ موراي زغاري بمنحها فرصة لمشاهدته على الطبيعة وهو يحقق الفوز على بريطاني آخر هو الإنجليزي ريان بينيستون (الثلاثاء) في الدور الأول لبطولة ويمبلدون.

وجلست نازنين في مقعد استثنائي بالملعب، خلف كيت ميدلتون أميرة ويلز وقرينة ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، وروجيه فيدرر أسطورة التنس السويسري السابق، ونخبة من المدعوين.

وقال موراي، في تعليقه على قصة زغاري، ضمن تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية: "إنها أغرب وأروع قصة سمعتها عن شخص يتابعني.. أردت دعوتها لمشاهدة التنس في ظروف مختلفة تمامًا، لكني سعيد جدًا لأنها تمكنت من القيام بذلك"، مؤكدا أنه تأثر بشدة عندما تحدث معها وسمع تفاصيل قصتها.

يذكر أن موراي توج بـ3 ألقاب في البطولات الكبرى في التنس خلال مسيرته، بينها لقبان في ويمبلدون عامي 2013 و2016، وقبلهما لقب في أمريكا المفتوحة عام 2012.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ويمبلدون ويلز نازنين زغاري راتكليف

التونسية أُنس جابر تتأهل لثمن نهائي بطولة ويمبلدون