ضجة في مصر بعد هدم مطعم بواسطة الجيش.. وتوجيه اتهامات لرجل أعمال بارز (فيديو)

الأحد 9 يوليو 2023 10:30 م

تشهد مصر ضجة واسعة إثر هدم مطعم يملكه نجل وزير سابق في منطقة الساحل الشمالي بعد تذمر رجل الأعمال البارز هشام طلعت مصطفى من الضوضاء الصادرة منه.

وبحسب ما تداولته صفحات وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإن رجل الأعمال هو المتسبب في إزالة مطعم "لوسيد كافيه" بعد خلافات نشبت بينه وبين مالكه أحمد نجل وزير السياحة المصري الأسبق، ممدوح البلتاجي.

وهشام طلعت مصطفى قطب العقارات الذي كان قد أدين في قضية مقتل المغنية اللبنانية، سوزان تميم، في دبي في 2008. وحكم عليه بالسجن 15 عاما قبل أن يتم العفو عنه بقرار رئاسي عام 2017.

وبدأت الواقعة - حسب الروايات - عندما توجه رجل الأعمال لقضاء بعض الوقت في فيلته الخاصة فى منتجع "هايسندا ريد" في الساحل الشمالي، حيث يقع المطعم الذي ينظم حفلات.

وفى المساء، وأثناء استرخاء هشام طلعت فى فيلته، فوجئ بأصوات صاخبة، فغضب غضبا شديدا وطلب من مساعديه الذهاب إلى المطعم ومطالبة القائمين عليه بوقف تلك الضوضاء، غير أن إدارة المطعم رفضت الاستجابة لمطالبهم وأكدت أنهم يزاولون عملهم فى إطار القانون ووفقا للتصاريح الممنوحة لهم، وفق ما تم تداوله.

وانطلق طلعت مصطفى بنفسه برفقة مساعديه وحراسه الشخصيين إلى المطعم، وهناك التقى بصاحبه، وطلب منه وقف ذلك الضجيج فورا، إلا أنه رفض، وازداد غضب رجل الأعمال ودخل فى مشادة كلامية حادة معه، ثم تركه وانصرف وهو يهدد ويتوعده، بحسب موقع "فيتو".

وفى صباح اليوم التالي، السبت الماضي، شوهدت سيارات حكومية تحمل مسئولين، وجرافة أمام المطعم، وتم إخلاؤه من جميع العاملين قبل "هدمه"، وفق الروايات.

وتظهر مقاطع متداولة جرافة وهي تهدم جانبا من جدار المطعم، فيما وقف أشخاص يرتدون الزي العسكري.

واستنكر ناشطون ومغردون الحادثة بشدة.

وعلق ناشط عليها قائلا: "مشهد غريب يخلو من مظاهر وجود الدولة والشرطة وكأن شيئاً غامضاً يحدث".

وقال مغردون إن الجيش هو من نفذ الهدم مطالبين بعدم إدخاله في هكذا نزاعات.

وأعرب آخرون عن استيائهم من "الواسطة" واستعمال رجال الأعمال لنفوذه لدى الدولة ضمن خلافات شخصية.

من جانبه، أصدر هشام طلعت مصطفى بيانا نفى فيه صلته بالواقعة تماما، مؤكدا أنه لم يكن متواجدا فى القرية منذ نحو أسبوع ولم يتقدم بشكوى "ضد مكان السهر المشار إليه ولا ضد القائمين عليه إلى أية جهة"، وفق موقع "القاهرة 24".

واعتبر البيان الزج باسمه "تشهيرا" به.

وتداول مستخدمون فيما بعد أنه تم فقط إزالة جزء خلفي فقط من المطعم تم إضافته للمطعم دون ترخيص.

ونقل موقع "فيتو" عن مصادر وصفها بالخاصة أن كل ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول هدم مطعم "لوسيدا" كاملا عار من الصحة، وأن المطعم يعمل بكامل طاقته، ووفقا لبرنامجه المعتاد المعلن عنه مسبقا.

وأوضحت المصادر أن ما تم هدمه هو صغير من حائط خارجي، ليس له أى تأثير على انتظام العمل بداخله، وقد تم وقف عمليات الهدم بعد تدخل مجلس الإدارة وتقديم الأوراق التى تؤكد صحة الموقف القانوني.

وأكد حساب "متصدقش" المختص بتوثيق الأخبار المنشورة على مواقع التواصل أن المطعم تعرض لعملية هدم جزئية، تم على إثرها هدم أحد الأجزاء الخارجية فقط".

وتحدث موظف لـ"متصدقش" عن "سوء تفاهم" حصل، وقال إن المطعم أرسل بيانا أرسله إلى رواده قال فيه إنه في صباح السبت 8 يوليو/ تموز 2023 "حضرت أجهزة الدولة المعنية للتأكد أن كافة التراخيص والتصاريح مستوفاه.. وبعد التحقق من أن المستندات سليمة، تمت مغادرة المكان".

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

هشام طلعت مصطفى مصر أحمد ممدوح البلتاجي هدم مطعم مطعم لوسيدا مطعم لوسيد

بلا رادع.. مصر تسابق الزمن لهدم المقابر التاريخية لتسهيل الوصول إلى العاصمة الإدارية