مطالبات بإقالة وزير الرياضة.. احتفاء مصري بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

الاثنين 10 يوليو 2023 01:36 م

احتفاء مصري واسع، شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بين جماهير الكرة، عقب صدور حكم بات ونهائي، بعزل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، من منصبه.

وأعلنت المحكمة الإدارية العليا (أعلى هيئة قضائية تنظر في الطعون الإدارية)، الأحد، رفض طعني وزارة الشباب والرياضة، ومنصور على عودة الأخير لمنصبه في رئاسة نادي الزمالك، وأيدت قرار عزله.

وباتت الانتخابات التكميلية المبكرة لمنصب رئيس نادي الزمالك، حلاً وحيداً، لإنقاذ النادي من الفراغ الإداري.

ويسود اختلاف قانوني حالياً حول موقف منصور من الترشح في الانتخابات التكميلية للنادي في حال الدعوة لها من جانب مجلس الإدارة، الذي بات مضطراً للإعلان عن اختيار رئيس للنادي في الأيام المقبلة، وذلك إلى حين عقد الانتخابات الخاصة لانتخاب منصبي الرئيس ونائبه، قبل نهاية العام الجاري.

وكان منصور، أكد في تصريحات سابقة عدم قبوله لقب "رئيس النادي "،المعزول وأكد تمسكه بالعودة لمنصبه من خلال قرار الجمعية العمومية، وذلك في ظل فشل مخطط إقامة جمعية عمومية للإبقاء عليه قبل معرفة الوضع القانوني الحاسم له بشأن طعن وزارة الشباب والرياضة على حكم عزله.

وعقب الحكم، تصدرت عدة وسوم مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مثل "الزمالك"، و"مرتضى منصور"، و"الإدارية العليا"، وعزل مرتضى"، وسط احتفاء واسع بالقرار.

ولفت ناشطون إلى أن ما جرى مع منصور، يؤكد النهاية الحتمية لمن اعتاد السب والقذف واللعن للجميع.

كما طالب آخرون وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ الحكم فورا، وعدم المماطلة.

في وقت طالب آخرون، بإقالة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، لافتين إلى أنه غير جدير بمنصبه.

في المقابل، عبر منتمون للقلعة البيضاء عن غضبهم من القرار، لافتين إلى أنه يستهدف هدم نادي الزمالك، خاصة قبل مباراة القمة المقرر لها الخميس المقبل، مع الغريم التقليدي الأهلي.

يشار إلى أن مجلس إدارة الزمالك، قد استبق الحكم بإعلان اختيار منصور رئيسا لعدد من الهيئات التنفيذية داخل النادي.

وتولى منصور رئاسة الزمالك للمرة الأولى عام 2005 ثم فاز مجددا بالرئاسة مرات عدة، لكنه واجه مشكلات قانونية أدت إلى حل مجلس إدارته مرات آخرها عام 2020.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور عزل مرتضى الزمالك مصر الأهلي

مرتضى منصور يرد على أنباء شراء إماراتي لنادي الزمالك