تحركات سعودية إماراتية لتوسيع استثماراتها في الشركات الكورية الجنوبية

السبت 15 يوليو 2023 07:59 ص

تسعى السعودية والإمارات إلى توسيع مجال الاستثمار في الشركات الكورية الجنوبية، العاملة بمجال الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية (رسمية)، عن لجنة صناعة الألعاب، القول إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى 6,322,500 سهم من أسهم شركة "نيكسون" الكورية الجنوبية المدرجة في سوق الأسهم اليابانية في نهاية الشهر الماضي، لترتفع حصته إلى 10.23%.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد استحوذ على حصة 5.02% في "نيكسون" في فبراير/شباط من العام الماضي، بعد ضخ 883 مليون دولار.

ومنذ ذلك الحين، واصل الصندوق زيادة حصته في "نيكسون" من خلال عمليات شراء إضافية.

ومن خلال عملية الشراء في الشهر الماضي، أصبح الصندوق رابع أكبر مساهم في الشركة.

واستحوذ الصندوق أيضا على حصة 9.3% في شركة "إن سي سوفت"، ثاني أكبر شركة ألعاب مدرجة في "كوسبي"، من حيث القيمة السوقية، ليصبح ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي للشركة كيم تايك-جين الذي يمتلك حصة 11.9%.

كما كشفت الوكالة، أن شركة "كرافتون" الكورية الجنوبية، تخطط لإقامة مسابقة لعبة "باتل غراوندز موبايل" الدولية لعام 2023 في هذا الشهر بالرياض.

كما تخطط لإقامة مسابقة لعبة "باتل غراوندز" الدولية، الشهر المقبل في الرياض أيضا.

وكانت "كرافتون" قد أقامت مسابقة "باتل غراوندز موبايل" في الرياض في العام الماضي، جنبا إلى جنب مع حدث "جيمرز 8" الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

بينما تزيد السعودية حصتها بشكل مباشر من خلال الاستثمار، تعمل الإمارات على توسيع الشراكات من خلال جذب الشركات الأجنبية إليها، وفق الوكالة.

ومن بين الشركات الكورية الجنوبية، أنشأت "ويميد" شركة "ويمكس" في الإمارات، وأسست "نيو فلاي" الخاصة بسلسلة الكتل، التابعة لـ"نيو ويز القابضة" شركة "إتش لاب".

وتم اختيار "نيو فلاس" مؤخرا كشركة داعمة لـ"برنامج الابتكار" من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار.

وبموجب ذلك، ستتلقى الشركة الدعم غير المالي الشامل في مختلف اللوائح والتكاليف.

وفقا لتقرير نشرته الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي بداية العام الجاري، كانت دول الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والسعودية والأردن والإمارات وقطر، أكثر المناطق التي تنفق معظم الوقت والمال على الألعاب الكورية.

وأظهر التقرير أن المبلغ الذي ينفقه الفرد على الألعاب الكورية، 76.2 دولارا و69 دولارا في قطر والإمارات على التوالي، وهو أكثر بكثير من متوسط المبلغ البالغ 38.5 دولارا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألعاب إلكترونية استثمارات السعودية الإمارات كوريا شركات كورية

إنشاء مجلس شراكة استراتيجي سعودي-كوري وتوقيع 52 مذكرة تفاهم بين البلدين