بحثا عن منفذ عملية تقوع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بيت لحم

الأحد 16 يوليو 2023 11:55 ص

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، محافظة بيت لحم، عقب عملية إطلاق نار، أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين، أحدهم بجراح خطيرة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز "الكونتينر" للخارجين، ومدخل بلدة بيت جالا الغربي، ومدخل عقبة حسنة وحاجز "النشاش" جنوبي بلدة الخضر، ومداخل بلدات بيت فجار، وتقوع وبيت ساحور.

وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبومفرح، إن قوات الاحتلال تمركزت عند مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات.

وأضاف، أن قوات الاحتلال عززت من إجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة تقوع، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي.

وأقام الاحتلال نحو 18 حاجزاً في بيت لحم، تقطع أوصال المحافظة وتحاصر العديد من القرى والبلدات فيها.

ولاحقا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جناتة جنوب شرق المدينة، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة عقب الاعتداء على الأهالي في المنطقة.

وتأتي الإغلاقات والاقتحام، في إطار عمليات الاحتلال للبحث عن منفذ عملية إطلاق النار قرب حاجز تقوع جنوب شرق بيت لحم، التي أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين أحدهم بجراح خطيرة.

وكانت قناة "كان" العبرية، أفادت بأن سيارة مسرعة أطلقت النار على المستوطنين، وفرت من المكان.

وتصاعدت عمليات المقاومة في النصف الأول من العام الحالي، حيث سجلت تقارير إسرائيلية رسمية مقتل 32 مستوطنًا وجنديًّا في سلسلة من العلميات البطولية في الضفة الغربية والدخل المحتل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيت لحم إسرائيل اقتحام فلسطين إطلاق نار