الإمارات تشارك في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية

السبت 22 يوليو 2023 07:11 م

تشارك الإمارات عبر العديد من شركاتها الدفاعية في معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف ـ 2023 IDEF" المزمع تنظيمه بين 25 و28 يوليو/ تموز الحالي.

ويحضر المعرض في إسطنبول بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، وفد رفيع يمثل قطاع الصناعات الدفاعية برئاسة طارق عبد الرحيم الحوسني، الأمين العام لمجلس التوازن (حكومي).

ويشكل الجناح الإماراتي في المعرض، وفق "وام"، جزءا من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدفاعي وتبادل الخبرات مع الشركات والمؤسسات العالمية، إضافة إلى عرض القدرات والابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تنتجها الشركات الدفاعية الإماراتية والتي تحمل علامة "صنع في الإمارات" .

كما يحتضن الجناح ثمانيا من أبرز الجهات الحكومية والشركات الوطنية الرائدة وهي وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ودائرة التنمية الاقتصادية ـ أبوظبي، إضافة إلى شركات ياه سات وكاليدس والحمرا وأكاديمية ربدان ومجلة الجندي وأيدكس، بحسب بيان "وام".

ونقلت الوكالة عن أنس ناصر سعيد العتيبة، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية قوله: "تعكس مشاركة المجلس في معرض الدفاعي الدولي (IDEF 2023) عمق وصلابة العلاقات الثنائية الإماراتية ـ التركية، في ظل الدعم المتواصل" من الرئيسين رجب طيب أردوغان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضاف: "يحرص المجلس على تمتين جسور هذه العلاقات في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الإماراتية التركية التي تم توقيعها في مارس (آذار) 2023 والتي تخدم الرؤى المستقبلية والأهداف التنموية لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته".

وتابع: "نتطلع إلى استكشاف الفرص الواعدة للشركات والمؤسسات الوطنية المشاركة في المعرض والتي يمكنها عرض منتجاتها وحلولها المبتكرة التي تفتخر دولتنا بتصنيعها من أجل تلبية الاحتياجات الوطنية وتوسيع حضورها في الأسواق العالمية".

واستطرد العتيبة: "نسعى في الوقت نفسه إلى تعزيز سلاسل الإمداد الوطني لتعزيز الاستقلالية الاستراتيجية والقدرة الذاتية في هذا القطاع".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الإمارات الصناعات الدفاعية معرض إسطنبول

تركيا.. أرباح الصناعات الدفاعية تبلغ 12.2 مليار دولار بنسبة نمو 20%

مفاوضات إماراتية تركية حول شراكة في الصناعات الدفاعية

مشاركة سعودية إماراتية قطرية في معرض إسطنبول للصناعات الدفاعية

السعودية والإمارات تلقي بثقلهما العسكري في إسطنبول.. التعاون الدفاعي التركي الخليجي يزداد قوة