نتنياهو يخضع لعملية زرع جهاز لمراقبة انتظام ضربات القلب

الأحد 23 يوليو 2023 05:34 ص

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان مصور نشره مكتبه، إنه سيخضع لزرع جهاز لمراقبة انتظام ضربات القلب.

وأضاف نتنياهو: "قبل أسبوع خضعت لزرع أداة مراقبة.. هذه الأداة أصدرت صفيرا هذا المساء، وقالت إنني يجب أن أخضع لزرع جهاز لمراقبة انتظام ضربات القلب، ويجب أن أفعل هذا الليلة بالفعل".

وتابع: "أنا في حالة ممتازة، لكن ينبغي أن استمع إلى أطبائي".

وكان نتنياهو (73 عاما) واقفا ومبتسما في التسجيل المصور، وقال إن أطباءه أكدوا له أنه سيغادر المستشفى "بعد ظهر الأحد".

وذكر مكتبه أنه سيخضع للإجراء الطبي في مركز شيبا الطبي في حي تل هشومير.

ونُقل نتنياهو إلى هذا المركز أثناء الليل في 15 يوليو/تموز، بعد إصابته بما قال مكتبه إنه جفاف تعرض له أثناء قضاء عطلة على البحر في الجليل، دون اتخاذ تدابير الحماية اللازمة في ظل موجة طقس حار.

وأكد المستشفى في 16 يوليو/تموز التشخيص المبدئي بالجفاف، وقال إن الفحوصات الإضافية التي أجريت له وشملت زرع جهاز مراقبة تحت الجلد، أظهرت أن قلب نتنياهو في صحة جيدة، وإن كان الجهاز سيتيح لأطبائه مراقبة حالته الصحية.

ويواجه نتنياهو أزمة محلية في فترته السادسة كرئيس للوزراء، إذ تتصاعد الاحتجاجات على مسعى لحكومته اليمينية لإجراء تعديلات قضائية.

وقال نتنياهو في التسجيل المصور إنه سيغادر المستشفى في الوقت الملائم لحضور تصويت مهم مرتقب في البرلمان يبدأ يوم الأحد، ويستمر حتى الاثنين.

ونظم عشرات الآلاف من الإسرائيليين مسيرة في القدس يوم السبت، على أمل حشد الدعم ضد التعديلات القضائية وتجمعوا أمام مقر البرلمان قبل التصويت على مشروع القانون الذي من شأنه أن يقلص بعض سلطات المحكمة العليا.

ويخشى المنتقدون أن يكون هدف نتنياهو من التعديلات القضائية هو الحد من استقلالية المحكمة. ويحاكم رئيس الوزراء الإسرائيلي بتهم فساد ينفي ارتكابها، ويقول إن التعديلات القضائية ستوازن بين أفرع الحكومة.

وساهمت الاضطرابات في توتر العلاقات مع الولايات المتحدة.

وحثت واشنطن نتنياهو على السعي لاتفاقات واسعة بشأن أي تعديلات قضائية. وأشار نتنياهو في المقطع المصور إلى أنه من الممكن التوصل إلى اتفاقات في اللحظة الأخيرة.

وانتخب نتنياهو لتولي رئاسة الوزراء لأول مرة في 1996، وقاد ثورة سوق حرة في إسرائيل، بينما أظهر عدم الثقة في صنع السلام المدعوم دوليا مع الفلسطينيين ومفاوضات القوى العالمية لكبح جماح برنامج إيران النووي.

وفي أوائل أكتوبر/تشرين الأول، قبل أسابيع قليلة من فوزه في الانتخابات العامة، أصيب نتنياهو بوعكة صحية ونقل إلى المستشفى لفترة وجيزة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

نتنياهو القلب ضربات القلب عملية جراحية إسرائيل

بعد زراعة منظم لضربات القلب.. نتيناهو يرجئ زيارة إلى تركيا