وعكة صحية تقود نتنياهو إلى المستشفى

الأربعاء 5 أكتوبر 2022 07:48 م

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق "بنيامين نتنياهو" الذي سيخوض الانتخابات التشريعية في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، مراسم صلاة في القدس مساء الأربعاء بسبب وعكة صحيّة وفق ما أفاد مكتبه مؤكدا أنه صار "بخير".

شعر "نتتنياهو" الذي يتم 73 عاما بعد أسبوعين "بوعكة" أثناء مشاركته في صلاة "نيلة" في كنيس في القدس ضمن طقوس يوم كيبور (يوم الغفران)، وفق المصدر نفسه.

وأضاف مكتبه أنه "أجرى سلسلة فحوص على الفور جاءت نتيجتها طبيعية. يشعر الآن بأنه بخير. ولكن لتجنب أي شكّ، يعتزم رئيس الوزراء الأسبق الذهاب إلى المستشفى لإجراء فحص".

ولم يورد المكتب طبيعة الوعكة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن "ألم في الصدر".

بعيد الإعلان، قال مستشفى شعاري تسيديك في القدس إن "نتنياهو" وصل إلى المستشفى وأظهرت الفحوص أن وضعه "طبيعي".

وتابع المستشفى في بيان "بعد التشاور تقرر أن يمضي الليلة تحت المراقبة".

وتمنى رئيس الوزراء "يائير لبيد"، منافس "نتنياهو" في الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني، عبر تويتر "الشفاء العاجل والكامل" له.

دعي الإسرائيليون إلى صناديق الاقتراع في 1 نوفمبر/تشرين الثاني للمرة الخامسة خلال 3 سنوات ونصف سنة، للمشاركة في انتخابات تشريعية يمكن أن تعيد "بنيامين نتنياهو" إلى السلطة، وهو أكثر رؤساء الحكومات ديمومة في تاريخ الدولة العبرية.

وخرج "نتنياهو" من السلطة في ربيع 2021 بعد تشكيل تحالف متنوع بقيادة "لبيد".

وتمنح الاستطلاعات الأخيرة حزب الليكود (يمين) بقيادة "نتنياهو" المتهم بالفساد، المركز الأول في نوايا التصويت بأكثر من ثلاثين مقعدا من أصل 120 في الكنيست (البرلمان).

وتقول استطلاعات الرأي إن "كتلته اليمينية" التي تضم حلفاءه من الأحزاب الدينية المتشددة واليمينية المتطرفة، ستحصل على عدد مقاعد يقارب عتبة تشكيل أغلبية (61 نائبًا) لكنها لن تتخطاها.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

إسرائيل نتنياهو يائير لبيد وعكة صحية

إسرائيليون يتظاهرون ضد عودة نتنياهو المحتملة للسلطة

نتنياهو يغادر المستشفى بعد وعكة صحية

نتنياهو يخضع لعملية زرع جهاز لمراقبة انتظام ضربات القلب