سايس: انتقالي إلى قطر مدروس وأسعى للمشاركة بمونديال 2026

الاثنين 24 يوليو 2023 02:10 م

أكد رومان غانم سايس قائد منتخب المغرب، والوافد الجديد على نادي السد القطري، أن قراره كان مدروساً بالانتقال من بشيكتاش التركي لنادي السد بموجب عقد يمتد لموسمين.

ونشر النادي القطري مقطع فيديو لنجم دفاع منتخب المغرب سايس بقميص الفريق، إذ سيحمل الرقم "29" رفقة الفريق.

وقال سايس في تصريح لموقع "فوت ميركاتو": "إنه قرار مدروس، لقد وضعت الإيجابيات والسلبيات وأردت أن أضفي لمسة جديدة على مشواري الكروي".

وأضاف: "هذا هو أفضل حل ممكن، أعرف أن الناس سيقولون أنني ذاهب للتقاعد، لكن هذا ليس صحيحاً، ما زلت أسعى للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا القادمة، ونهائيات كأس العالم 2026، سأكون حينها في 36 من العمر".

وواصل: "لقد قمت دائماً باتخاذ قراراتي، أنا الأكثر مشاركة مع المنتخب والقائد، أعرف ما يجب علي القيام به، ولا أنتظر حتى يتم اختباري بما يجب علي فعله لأظل قادراً على المنافسة".

وقال النجم المغربي: "لن نكذب على بعضنا البعض، الدوري القطري ليس هو الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنني في 33 من العمر، وأنا أعرف نفسي جيداً، وأعرف ما يجب أن أفعله من أجل مصلحتي، وهذا خير الاختيار. هذه هي أولويتي الآن".

وأكد سايس أنه تحدث مع مدرب المنتخب المغربي عن انتقاله للسد: "تحدثت مع وليد الركراكي (مدرب منتخب المغرب) عن ذلك، أجرينا مناقشة في الموضوع، إذا لم أكن في المستوى يوماً ما واضطروا إلى إبعادي من المنتخب سأتقبل الأمر".

واختتم: "المغرب قريب من قلبي ولا آتي إلى قطر لأقول لنفسي إن هذا كل شيء، لقد شاركت في كأس العالم الأخير، وسأفعل كل ما في وسعي للمساهمة في الفوز بكأس أمم إفريقيا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر السد سايس المغرب

السد يفاوض المغربي رومان سايس وبشكتاش يشترط 4 ملايين يورو