الأزهر يدعو لاستمرار مقاطعة منتجات السويد والدنمارك ردا على حرق القرآن

الأربعاء 26 يوليو 2023 05:03 م

دعا الأزهر الشريف، الأربعاء، الشعوب الإسلامية إلى استمرار مقاطعة منتجات السويد والدنمارك ردا على سماحهما بحرق القرآن الكريم.

وقال الأزهر في بيان: "القرآن الكريم سيظل في عليائه كتابا هاديا للإنسانية ولكل من له عقل وقلب وفطرة لم تفسدها عبادة الدرهم والدنيا ولم تلوثها دنس الشهوات البهيمية والغرائز الحيوانية وسيبقى القرآن قبلة النفوس الباحثة عن الحق والخير والجمال لا يضيره كيد الكائدين ولا حماقة المتطاولين".

وطالب البيان، المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة لوقف الحملات الهمجية العنصرية على الإسلام والمسلمين وتبني مشروع دولي يجرم الإساءة للمقدسات الدينية.

وأضاف: "ستظل فوضى بعض الحريات الغربية تطل علينا بكل ما هو شاذ وكريه ومرفوض".

وتابع الأزهر الشريف: "لو حرقوا المصحف كل يوم فلن ينقص من هذا الكتاب المقدس مثقال ذرة، ولن يزيدهم هذا الجنون إلا عارًا وجبنًا وجرمًا في حق الإنسانية والإسلام".

والخميس الماضي، مزَّق شخص يدعى سلوان موميكا نسخة من المصحف الشريف وعلم العراق أمام سفارة بغداد في ستوكهولم، وسبق وأن مزَّق وأحرق نسخة من المصحف أواخر يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن سمحت له السلطات السويدية بتنظيم تجمع.

كما أقدمت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة مناهضة للإسلام تطلق على نفسها "Danske Patrioter" (الوطنيون الدنماركيون)، يوم الجمعة الماضي على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاجن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزهر الشريف حرق القرآن مقاطعة البضائع السويدية البضائع الدنماركية البضائع السويدية السويد منتجات السويد

السعودية تستدعي القائمة بأعمال سفارة الدنمارك احتجاجا على حرق المصحف

إدانة حرق القرآن.. مسؤول إيراني يبعث برسالة شكر لشيخ الأزهر  

شيخ الأزهر: نأمل أن تدفع الإساءة للقرآن نحو توحيد المسلمين