جوارديولا: السعودية غيرت سوق كرة القدم تماما

السبت 29 يوليو 2023 09:16 م

قال المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، إن تعاقدات الفرق السعودية غيّرت سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، على هامش الجولة التحضيرية لأبطال الدوري الإنجليزي في كوريا الجنوبية.

وتمكنت فرق الدوري السعودية الأربعة الكبرى؛ وهم الاتحاد والنصر والهلال والأهلي، من إبرام صفقات كبرى هذا الصيف (2023)، بعدما آلت 75% من نسبة كل نادٍ إلى صندوق الاستثمارات العامة، ما أسهم في ضخ مزيد من المال في الميركاتو.

وأوضح جوارديولا قائلًا حيال انتقال لاعبه الجزائري رياض محرز إلى الأهلي السعودي: "غيّرت السعودية السوق. قبل أشهر كان هناك كريستيانو رونالدو فقط، والآن لم يكن يتخيل أحد أن يتم استقطاب هذا العدد من اللاعبين الكبار".

يضيف مدرب برشلونة السابق: "في المستقبل سيكون هناك المزيد من هذه الصفقات؛ لذلك يجب على الأندية (الأوروبية) أن تكون واعية لما يحدث.. لقد تلقى رياض عرضًا مذهلًا من الأهلي السعودي؛ لذلك لم نستطع قول لا للاعب".

دفعت الأندية السعودية 301 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الحالي، وهو أكبر رقم وصلت إليه في تاريخها، بعد أن أبرمت سلسلة صفقات للاعبي كرة القدم العالمية، لتُضاف إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر.

إذ تعاقد الاتحاد مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي من ريال مدريد وتشيلسي. أمّا الهلال فهو صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية، بعد أن دفع 60 مليون يورو لجلب الجناح البرازيلي مالكوم من زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

في حين تعاقد الأهلي مع ثلاثي الدوري الإنجليزي؛ وهم رياض محرز من مانشستر سيتي وروبرتو فيرمينو من ليفربول وإدوارد ميندي من تشيلسي، وأنعش النصر خط وسطه بالتعاقد مع مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان، وسيكو فوفانا من لانس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي جوارديولا

17 مليار جنيه إسترليني لتطوير الدوري السعودي حتى 2030

ليست رياضة فقط.. كرة القدم في السعودية لعبة جيوسياسية ودينية

جوارديولا يتوقع تمديد عقده مع مانشستر سيتي