أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 31 يوليو/تموز 2023

الأحد 30 يوليو 2023 09:50 م

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات الإثنين 31 يوليو/تموز 2023، بحسب رصد "الخليج الجديد":

1 - وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي (57 دولة) يبحثون، في اجتماع استثنائي عبر اتصال مرئي، تكرار حوادث تدنيس المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

2 - متابعة ردود الأفعال غداة مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح، بينهم عناصر من حركة "فتح"، في اشتباكات مسلحة بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.

3 - مؤتمر صحفي للنائب الأول لحاكم مصرف لبنان المركزي وسيم منصوري في العاصمة بيروت، بالتزامن مع تسلمه مهام حاكم المصرف رياض سلامة، إثر انتهاء ولايته بعد 30 عاما في المنصب وفي ظل اتهامات له ينفي صحتها بالاختلاس وتبييض أموال.

4 - متابعة التطورات غداة انعقاد مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين شمالي مصر، وسط دعوات إلى مواصلة الحوار الوطني لإنهاء الانقسام إعادة الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

5 - اليوم الثالث والأخير من زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة، ويلتقي خلالها مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

6- متابعة الاحتجاجات المتصاعدة على إقرار الكنيست الإسرائيلي قانون "الحد من المعقولية" ضمن ما تعتبرها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطة لـ"إصلاح القضاء"، وتراها المعارضة "انقلابا على الديمقراطية".

7 - الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي يصل بغداد في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث (مجلس الوزراء، والجمهورية، ومجلس النواب) ووزير الخارجية فؤاد حسين.

8 - وزير الخارجية التركي هاكان فيدان يعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف في العاصمة أنقرة.

9 - التطورات الأمنية والإنسانية في السودان، غداة اتصال بين قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بشأن مستجدات الأوضاع في السودان، وفي ظل اشتباكات متواصلة بين الجيش وقوات "الدعم السريع".

10- متابعة ردود الأفعال بعد أن أجازت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) استخدام القوة إذا لم يُطلق قادة الانقلاب في النيجير سراح الرئيس محمد بازوم ويعيدونه إلى منصبه خلال أسبوع.

11 - نائب رئيس وزراء الصين، هى ليفينج، يواصل زيارة إلى باكستان تستمر حتى غد الثلاثاء، ويشارك خلالها في الاحتفالات بالذكرى العاشرة لتدشين الممر الاقتصادي بين البلدين.

رياضة

12 - الجولة الثالثة لمونديال السيدات لكرة القدم:

- اليابان × إسبانيا

- كوستاريكا × زامبيا

- أيرلندا × نيجيريا

- كندا × أستراليا

13- الجولة الثانية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم:

- الوحدة السعودي × شباب بلوزداد الجزائري

- الشباب السعودي × الزمالك المصري

- الرجاء البيضاوي المغربي × نادي الكويت الكويتي

- الاتحاد المنستيري التونسي × النصر السعودي

14- مانشستر يونايتد الإنجليزي يواجه بروسيا دورتموند الألماني وديا ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أجندة الخليج الجديد أجندة الخليج الجديد أحداث وفعاليات الإثنين 31 يوليو/ تموز 2023

 أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 30 يوليو/تموز 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث السبت 29 يوليو/تموز 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الجمعة 28 يوليو/تموز 2023