الإعلان عن تأسيس مجلس الأعمال الإماراتي الأرجنتيني

الأحد 7 فبراير 2016 01:02 ص

أعلن في العاصمة الأرجنتينية، بيونس آيرس، اليوم الأحد، تأسيس مجلس الأعمال الإماراتي الأرجنتيني. 

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، عن الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، «حميد محمد بن سالم»، قوله خلال توقيعه اتفاقية تأسيس المجلس بين اتحاد الغرف واتحاد الصناعات الأرجنتيني إن «المجلس، سيعمل على وضع خارطة طريق لتوطيد أواصر التواصل والتعاون بين القطاع الخاص الإماراتي، ونظيره الأرجنتيني».

وأكد حرص القطاع الخاص الإماراتي على استغلال الفرص الاستثمارية المناسبة في الأرجنتين وبحث فرص تنمية الحركة الاقتصادية بين البلدين.

ونوه الأمين العام لاتحاد الغرف بأن مجلس الأعمال «أفضل تعبير عما يجب أن تكون عليه العلاقات الاقتصادية بين البلدين».

وقال: «اليوم نحن أمام مرحلة جديدة من هذه العلاقات مع إطلاق هذا المجلس الذي سيضم خيرة أصحاب الأعمال بالبلدين وفي ظل دعم ورعاية اتحاد الغرف، وغرفه الأعضاء واتحاد الصناعات الأرجنتيني سنصل إلى تحقيق الأهداف المرجوة».

وأكد أن «العلاقات الاقتصادية بين البلدين تسير بالطريق الصحيح، لاسيما على مستوى التبادل التجاري الذي نطمح بأن يكون في مستوى العلاقة التي تجمع الجانبين، حيث أن هناك الكثير من المجالات والفرص الكبيرة التي يمكن أن تشكل محط اهتمام مشترك من قبل القطاع الخاص في الإمارات والأرجنتين، آملا من المجلس وضع خارطة طريق للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية إلى ما يجب أن تكون عليه».

وأضاف «بن سالم» أن «الأرجنتين تتمتع بالعديد من القطاعات ومنها المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية والصناعية حيث تعد من أكبر الدول المصدرة للحبوب والبذور الزيتية».

وتوقع أن تنمو صادرات الأرجنتين بنسبة 6% حتى عام 2018، فيما يتوقع نمو الاقتصاد الأرجنتيني بنسبة 10% خلال الفترة نفسها، موضحاً أنه »تم طلب المزيد من المعلومات عن الفرص المتاحة للتعاون في هذا المجال لتعرض على القطاع الخاص الإماراتي».

جاء هذا الإعلان على هامش زيارة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ «عبد الله بن زايد آل نهيان»، للجمهورية الأرجنتينية، حيث استقبله أمس، الرئيس الأرجنتيني «ماوريسيو ماكري».

  كلمات مفتاحية

الإمارات الأرجنتين القطاع الخاص الإماراتي العلاقات الإماراتية الأرجنينية

رئيس الأرجنتين يستقبل وزير الخارجية الإماراتي