قصف إسرائيلي جديد في محيط دمشق يقتل 4 جنود سوريين

الاثنين 7 أغسطس 2023 06:31 ص

قتل 4 جنود سوريين وأصيب 4 آخرون، في هجوم صاروخي إسرائيلي، على محيط العاصمة دمشق.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري،  بمقتل 4 جنود عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع قوله، إنه في "حوالي الساعة 02:20 من فجر الإثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

وأضاف المصدر أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

ووفق شهود عيان، فقد دوت انفجارات سمعت بوضوح في أرجاء العاصمة السورية، تلا ذلك سماع إطلاق المضادات الجوية.

وأدى القصف وفقا لوكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا"، إلى "إلى استشهاد 4 عسكريين وإصابة 4 آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وكانت وسائل إعلام رسمية في سوريا ذكرت في وقت سابق، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت إلى "عدوان إسرائيلي" بالصواريخ استهدف محيط دمشق.

وفي 19 يوليو/تموز، قتل 3 مقاتلين وجرح 4 آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة للجيش السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي يوليو/تموز الماضي، شنت إسرائيل غارات جوية على مواقع في ريف حمص وسط سوريا، حيث استهدف القصف بطارية للدفاع الجوي السوري أُطلق منها صاروخ باتجاه إسرائيل.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا أصابت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر، في مناطق عدة.

ونادرا ما تقر إسرائيل علنا بتنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في الأراضي السورية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دمشق قصف دمشق سوريا إسرائيل قصف إسرائيلي

قصف إسرائيلي جديد يستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

إصابة عسكري بقصف إسرائيلي في محيط دمشق

قتيلان عسكريان بقصف إسرائيلي على طرطوس غربي سوريا

3 قتلى في غارات جوية إسرائيلية غربي سوريا