وزير داخلية لبنان مطمئنا دول خليجية: نحرص على أمن الرعايا العرب

الاثنين 7 أغسطس 2023 07:52 م

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، الإثنين، حرص بلاده على أمن الرعايا العرب إثر إصدار عدة دول بينها خليجية تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى لبنان على خلفية اشتباكات مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي البلاد.

وقال مولوي في مؤتمر صحفي: "نؤكد لسفارات الدول العربية محافظتنا على أمن الرعايا العرب".

واعتبر أن "كل البيانات الصادرة من الدول العربية الشقيقة هي محط ثقة، ولدينا حرص شديد على الأشقاء العرب".

وأضاف مولوي: "لا معطيات أمنية تشير إلى خروج الأمور في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين عن السيطرة وانتشارها إلى مخيمات أخرى".

وشدد على أن الدولة اللبنانية "لا تغطي أي مجرم أو مرتكب أو أي تنظيم"، مؤكدا أن "الاتصالات السياسية والعسكرية مستمرة لتسليم المتورطين في أحداث مخيم عين الحلوة".

وكانت السعودية والكويت وألمانيا وبريطانيا حذرت الأسبوع الماضي مواطنيها من السفير إلى لبنان وتجنب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، إشارة للاشتباكات التي كانت مندلعة في مخيم "عين الحلوة".

وردّ رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، على تلك التصريحات بالقول إن "الوضع الأمني بالإجمال لا يستدعي القلق والهلع".

وفي 29 يوليو/تموز الماضي، اندلعت اشتباكات في مخيم "عين الحلوة" استمرت عدة أيام بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة "فتح" وتنظيمات إسلامية متشددة، وانتهت بالتوصل إلى وقف إطلاق نار.

و"عين الحلوة" هو أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان تأسس عام 1948، ويضم نحو 50 ألف لاجئ مسجل حسب الأمم المتحدة، بينما تفيد تقديرات غير رسمية بأن عدد سكانه يتجاوز 70 ألفًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نجيب ميقاتي لبنان مخيم عين الحلوة ألمانيا السعودية

"جايبينه بالدين يا عسل".. تصريحات وزير لبناني عن سلف القمح من مصر تثير سخرية واسعة