"قطر للاستثمار" يتجه للاستحواذ على أسهم بـ 500 مليون دولار في مجموعة هندية

الاثنين 7 أغسطس 2023 09:23 م

أفادت مصادر مطلعة لقناة "إي.تي. ناو" الهندية، الإثنين، بأن جهاز قطر للاستثمار يتجه للاستحواذ على أسهم بقيمة 500 مليون دولار في شركة "أداني غرين إنرجي" في الهند، بصفقة مجمعة.

وجرى تداول أكثر من 1.1 مليون سهم من أسهم شركة إنتاج الطاقة المتجددة المملوكة لمجموعة "أداني" في 14 صفقة مجمعة حتى الساعة الثانية بالتوقيت المحلي في الهند، الإثنين، وذلك في نطاق سعري يتراوح بين 882 و954 روبية للسهم، وفقا لما أوردته بيانات "رفينيتيف" اللندنية، التابعة لوكالة "رويترز".

ويأتي الاستثمار المحتمل للجهاز في الشركة المملوكة للملياردير جوتام أداني، في وقت تتعافى فيه المجموعة من التأثير الناجم عن تقرير لشركة "هيندنبورغ ريسيرش"، ومقرها الولايات المتحدة، ذكر فيه أن المجموعة الهندية اتخذت مراكز مدينة في يناير/ كانون الثاني

وتسبب تقرير الشركة المتخصصة في عمليات البيع على المكشوف وزعزعة ثقة المستثمرين في المجموعة الهندية، وكبدها ما يقرب من 147 مليار دولار من قيمتها السوقية.

لكن أسهم المجموعة انتعشت بعد التقرير، ولكنها لا تزال منخفضة بقيمة 100 مليار دولار تقريباً.

وانخفضت أسهم "أداني جرين" بما يصل إلى 12.59% في وقت سابق من الإثنين، لكنها قلصت معظم خسائرها. وجرى تداول السهم على انخفاض 3.3 حتى الساعة 2:30 مساء بالتوقيت المحلي للهند.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

قطر للاستثمار أداني الهند قطر