إينوك الإماراتية تزود 14 مطارا صينيا بالوقود

الأربعاء 9 أغسطس 2023 05:36 ص

أعلنت مجموعة "إينوك"، الشركة الإماراتية في مجال الطاقة، عن التوسّع في شبكتها للتزويد بوقود الطائرات لتغطي الصين للمرة الأولى، في دليل جديد على تنامي العلاقات بين أبوظبي وبكين.

ووفق بيان صادر عن الشركة، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية)، فقد وقعت الشركة عقدا لتوفير خدمات تزويد وقود الطائرات في 14 مطاراً، بما يشمل بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنزن وتشنغدو.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية المجموعة للتوسع دولياً على المدى الطويل بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة بشكل موثوق وآمن ومستدام.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك" سيف حميد الفلاسي، إن الاتفاق يأتي "انطلاقاً من حرصنا على التوسّع دولياً بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة".

ولفت إلى أن "توسيع شبكتنا لتزويد وقود الطائرات في عدد من أكثر المطارات ازدحاماً في الصين دليلاً على ذلك".

وتتمتع "إينوك" بحضور عالمي قوي في أكثر من 300 مطار في 25 دولة، "ما يؤكّد سجلنا الحافل بالنمو والنجاح"، وفق الشركة.

و"إينوك للطيران"، تأسست دولياً في عام 2002، وهي قسم متخصص في تزويد وقود الطائرات بمجموعة "إينوك"، وتتمتع بحضور عالمي قوي في أكثر من 300 مطار في 25 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

وتوفر "إينوك للطيران"، أكثر من 40% من احتياجات مطار دبي الدولي من وقود الطائرات، من خلال خطي أنابيب يربطان محطات التخزين في جبل علي بالمطار.

ويعتبر هذا الإعلان مثالا على تطور علاقة الطاقة بين الإمارات والصين في عام 2023.

وتعد الصين الشريك التجاري الأكبر للإمارات، حيث تجاوزت قيمة التجارة غير النفطية بين البلدين 264.2 مليار درهم (72 مليار دولار) في عام 2022، مما يعكس نموًا بنسبة 18% من 223.8 مليار درهم (61 مليار دولار) في عام 2021، وفق وزارة الاقتصاد الإماراتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الصين إينوك مطارات