طائرة زامبيا.. الأمن المصري يعتقل الصحفي كريم أسعد عضو منصة متصدقش

السبت 19 أغسطس 2023 08:15 م

أفاد موقع مدى مصر (مستقل) بإلقاء الأمن المصري القبض على الصحفي كريم أسعد، أحد أعضاء فريق تحرير منصة "متصدقش"، الذي كشف هوية مصريين أوقفتهم السلطات في زامبيا على ذمة قضية الطائرة القادمة من القاهرة، والتي كانت تحمل على متنها نحو 5.7 ملايين دولار

ونقل موقع مدى مصر عن زوجة الصحفي كريم أسعد قولها إن قوات الأمن داهمت منزله بمدينة الشروق في الثانية من صباح اليوم، مؤكدة أنه تم أفراد القوة الأمنية اعتدت عليها وزوجها بالضرب والسب.

وأوضحت أن أفراد الأمن قاموا بالولوج إلى حسابات المنصة وحذف منشورين يتعلقان بهوية المصريين الموجودين على الطائرة التي ضبطت في زامبيا قادمة من مصر.

وأضافت أن القوة الأمنية صادرت أيضا كافة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الشخصية الموجودة بالمنزل، ومبلغ ثمانية آلاف جنيه ومصوغات.

وذكرت أنه القوة الأمنية تضم ما يزيد عن عشرة من رجال الأمن المسلحين بينهم ثلاثة فقط يرتدون الزي المدني، فيما يرتدى الباقون زيًا رسميًا زيتي اللون وأقنعة.

ولفتت إلى أفراد القوة الأمنية طرقوا بقوة على باب الشقة مرتين، فيما كانت نائمة بجوار طفلها (عامان ونصف) وزوجها يعمل في غرفة مكتبه.

وبمجرد دخول رجال الأمن المنزل وجهوا لها ولأسعد سباب وشتائم، بسبب التأخر في فتح الباب، بحسب زوجة أسعد، التي ذكرت أن أفراد القوة طلبوا منهما أن يحضرا الدولارات الموجودة بالمنزل، مؤكدين لأسعد أنه "مش عارف خطورة ما نشروه" بشأن تورط ضباط في واقعة طائرة زامبيا.

ونقل مدى مصر عن عضو بفريق تحرير "متصدقش" قوله إنه بجانب اعتقال أسعد، يتعرض باقي الفريق الموجود في مصر حاليًا إلى ضغوطات ومطاردات أمنية، منذ مساء أمس الجمعة.

وأوضح المصدر المذكور أن الملاحقة تأتي على خلفية التغطية الخاصة بالطائرة التي ضبطت في زامبيا قادمة من مصر وعلى متنها نحو 5.7 مليون دولار نقدًا، و127 كيلو جرام من سبائك معدنية مطلية بالذهب.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

طائرة زامبيا كريم أسعد الصحفي كريم أسعد متصدقش

طائرة زامبيا.. تفاصيل غامضة وتعهدات بالمحاسبة ووثيقة تكذّب الرواية المصرية

مصر.. نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن صحفي "متصدقش" كريم أسعد

اعتقل ليومين.. السلطات المصرية تخلي سبيل الصحفي بمنصة متصدقش كريم أسعد

منصة متصدقش تتصدر حديث المصريين بعد إخلاء سبيل أحد صحفييها.. ماذا حدث؟

بينهم 5 مصريين.. مثول 11 متهما أمام المحكمة في زامبيا بقضية الطائرة المحتجزة (فيديو)

مصر تحاول دفن قضية طائرة زامبيا بمحاربة كاشفي الحقيقة.. كيف؟