مصر.. نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن صحفي "متصدقش" كريم أسعد

الأحد 20 أغسطس 2023 05:01 م

طالبت نقابة الصحفيين في مصر، السلطات الأمنية بالإفراج عن الصحفي كريم أسعد، عضو فريق تحرير منصة "متصدقش"، الذي أعلنت الأخيرة اعتقاله رسميا في أعقاب نشرها معلومات عن هوية مصريين أوقفتهم السلطات في زامبيا على ذمة قضية الطائرة القادمة من القاهرة، والتي كانت تحمل على متنها نحو 5.7 ملايين دولار.

وطالبت النقابة في بيان صادر عنها الأحد، السلطات المصرية بالكشف عن مكان احتجاز الصحفي والتحقيق في اتهامات الاعتداء عليه وعلى زوجته وإطلاق سراحه استكمالا لجهود الإفراج عن المحبوسين خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت النقابة أن عودة القبض على الصحفيين ينال من مخرجات الحوار الوطني، ويثير التساؤلات حول الجهود المبذولة لإغلاق ملف الحبس الاحتياطي في قضايا الرأي.

ونددت النقابة بإضافة أسماء جديدة لقوائم الحبس، رغم المطالبات بالإفراج عن جميع الصحفيين المحبوسين.

وفي وقت سابق، كشفت منصة "متصدقش" عن القبض على الصحفي بالمنصة بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه وعلى زوجته بالضرب والسب، وتهديدهما بابنهما، والولوج إلى حسابات المنصة وحذف منشورين يتعلقان بهوية المصريين الموجودين على الطائرة التي ضبطت في زامبيا قادمة من مصر.

وقالت المنصة في بيان لها: "لم يسأل المسلحون زميلنا قبل اعتقاله سوى عن تغطيتنا على مدى الأيام القليلة الماضية لحادث طائرة زامبيا القادمة من مصر".

ولم تصدر الجهات المختصة في مصر تعليقا على الواقعة، ويأتي القبض على الصحفي بـ"متصدقش"، ليرفع عدد الصحفيين المحبوسين إلى 24 صحفيا.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

كريم أسعد متصدقش مصر نقابة الصحفيين

اعتقل ليومين.. السلطات المصرية تخلي سبيل الصحفي بمنصة متصدقش كريم أسعد

منصة متصدقش تتصدر حديث المصريين بعد إخلاء سبيل أحد صحفييها.. ماذا حدث؟

مصر.. 24 انتهاكا لحرية الإعلام والصحفيين في أغسطس