مصر.. هشام قاسم يرفض دفع كفالة إخلاء سبيله بدعوى سب وقذف ويوجه رسالة للسيسي

الأحد 20 أغسطس 2023 03:18 م

أعلن الناشر والرئيس السابق للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان هشام قاسم، أن نيابة السيدة زينب بمحكمة زينهم، أخلت سبيله بكفالة بعد بلاغ قدمه ضده وزير القوى العاملة الأسبق كمال أبوعيطة، اتهمه فيه بالسب والقذف والتحريض ضده عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد قاسم أنه قرر عدم سداد مبالغ الكفالة البالغ 5 آلاف جنيه، والبقاء محبوسا لأنه "أنضف من عبدالفتاح السيسي (الرئيس المصري)، وكل رجالته وأجهزته".

وفي وقت سابق، أعلن سياسيون وحقوقيون مصريون إخلاء سبيل قاسم بكفالة مالية على خلفية بلاغ أبوعيطة، مشيرين إلى أن قاسم يرفض دفع مبلغ الكفالة.

وقالت رئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل، إن النيابة قررت إخلاء سبيل قاسم، رئيس مجلس أمناء التيار الحر، بكفالة 5 آلاف جنيه في القضية 5007 لسنة 2023 إداري السيدة زينب.

 

وأفاد الحقوقي جمال عيد، بأن التحقيق مع قاسم جاء على خلفية بلاغ سب وقذف من قبل أبوعيطة، مشيرا إلى أن النيابة استخدمت تعمد إزعاج الغير بواسطة الاتصالات.

وأوضح أن النيابة قررت الإفراج عن قاسم بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، مشيرا إلى الأخير يرفض دفعها متهما أبوعيطة في المقابل بسبه من خلال اتهامه بالعمالة.

 

 

وفي تصريحات لموقع الحرية (مستقل)، الأحد، أكد أبوعيطة تقدمه ببلاغ لمباحث الإنترنت، ضد قاسم، مشيرا إلى أن المحضر تم إحالته لنيابة السيده زينب.

وأضاف وزير القوى العاملة الأسبق أن النيابة استدعته لاستكمال التحقيق في الاتهامات التي وجهها لقاسم.

ويعود الخلاف بين أبوعيطة وقاسم إلى توجيه الأول اتهامات بالعمالة للثاني، الذي رد بنشر اتهامات عدد من القضايا الفساد التي تورط فيها الأول خلال ترأسه لوزارة القوى العاملة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

هشام قاسم عبدالفتاح السيسي كمال أبوعيطة كفالة

تضامن واسع مع المعارض المصري هشام قاسم بعد رفضه دفع كفالة إخلاء سبيله

بعد القبض على هشام قاسم.. تحالف ليبرالي مصري يدرس تجميد نشاط أحزابه

قبل انتخابات مصر 2024.. هشام قاسم: سجني مسرحية ولن يكسرني