منسق تهريبه: غصن لم يدفع ما يتناسب مع عملية إنقاذه من اليابان

الأحد 20 أغسطس 2023 09:14 م

اتهم العسكري الأمريكي السابق مايكل تايلور، الذي رتب عملية فرار كارلوس غصن، رئيس شركة "نيسان-رينو" السابق من اليابان، الأخير بعدم دفع أجر يتناسب مع الخدمة المقدمة لعملية التهريب الهوليودية.

جاء ذلك خلال ظهور تايلور في وثائقي جديد سيبث على منصة "آبل تي في بلاس"، ويتناول بشكل مطوّل هروب غصن من اليابان في طائرة خاصة، مختبئا في صندوق للآلات الموسيقية، وذلك بفضل تايلور، ونجله ديفيد.

وقال تايلور إنه دفع مليون دولار "من جيبي الخاص نفقات محاكمة"، مضيفا: "أنا صديق جيد، ولكن يمكنني أن أكون عدوا لدودا أيضا، القصة لم تنته بعد".

وقبع تايلور ونجله ديفيد في السجن بسبب تورطهم في تهريب غصن الذي ظل مذاك، بمنزله في لبنان، حيث لا تسلّم السلطات مواطنيها، رغم إصدار السلطات القضائية في اليابان وفرنسا مذكرات توقيف بحق رجل الأعمال الفرنسي-البرازيلي-اللبناني.

واعتقد تايلور أن "إخراجه (غصن) من اليابان كان بمثابة إنقاذه من كوريا الشمالية"، بحسب الوثائقي، لكن الحبس في اليابان كسر عزيمة هذا الجندي السابق في قوات النخبة، وعزيمة ابنه أيضا.

يقول تايلور في الوثائقي إن "الفترة التي قضاها كارلوس غصن في الحبس كانت أضحوكة مقارنة بما عانيناه" من فترات طويلة في الحبس الانفرادي.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

كارلوس غصن مدبر تهريب كارلوس غصن مايكل تايلور