الثلاثاء 9 فبراير 2016 08:02 ص

عقد رئيس الوزراء التركي، «أحمد داود أوغلو»، الاثنين، اجتماعا مغلقا مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية»، في قصر جانقايا بالعاصمة أنقرة، بعد أن اجتمع الأخير بالرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

وبحسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية، فإن الجانبين عقدا اجتماعا مغلقا استمر مدة 50 دقيقة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول، فيما لم يتم الإفصاح عما تم بحثه في اللقاء.

وكان الرئيس التركي قد استقبل «العطية» في وقت سابق من يوم الاثنين (في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه) ، بالقصر الرئاسي في أنقرة، حيث عقد الجانبان اجتماعا مغلقا، حضره وزير الدفاع التركي، عصمت يلماز».

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في المجالات العسكرية، واستعراض مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

كما اجتمع «العطية» مع «يلماز»، والفريق الأول «خلوصي أكار» رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، كلاً على حدة.

وتم خلال الاجتماعين بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

يذكر أن «العطية» كان يشغل منصب وزير الخارجية القطري، قبل إجراء أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» تعديلا وزاريا بتاريخ 27 يناير/كانون ثاني الماضي، عينه خلاله وزير دولة لشؤون الدفاع عضواً بمجلس الوزراء.

وكان الرئيس التركي زار قطر مطلع شهر ديسمبر/ كانون أول الماضي، وعقدت اللجنة الاستراتيجية التركية القطرية العليا، الاجتماع الأول لها، في الدوحة، برئاسة «أردوغان»، و«تميم»، ووقعت خلاله 15 اتفاقية بين البلدين.

وتتولى اللجنة التعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا والطاقة والزراعة والاتصالات.