إصابة 5 فلسطينيين في اقتحام إسرائيلي لمدينة طولكرم

الأحد 27 أغسطس 2023 05:59 ص

أصيب 5 فلسطينيين على الأقل، في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، لمدينة طولكرم ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بشكل مفاجئ مدينة طولكرم، وسط إطلاق نار كثيف، وحاصرت المخيم من جميع الاتجاهات.

ونشرت قوات الاحتلال جنود القناصة على أسطح المنازل المرتفعة، وأطلقت النار على كل من يتحرك.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة طولكرم ومخيمها، ودارت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم.

ونقلت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني 5 إصابات برصاص الاحتلال، إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة دارت خلال الاقتحام، حيث استهدف مقاومون قناصة الاحتلال المتمركزين على أسطح المنازل في محيط مخيم طولكرم.

جاء ذلك بعد ساعات من مهاجمة عشرات المستوطنين الإسرائيليين، السبت، فلسطينيين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالضفة الغربية، ما أدى إلى وقوع مواجهات خلال محاولة التصدي لهم.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين هاجموا مزارعين فلسطينيين على أطراف قرية قصرة جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأضافوا أن مواجهات اندلعت مع المستوطنين والجيش الإسرائيلي الذي وفر الحماية لهم، جرى فيها إطلاق الرصاص الحي تجاه الفلسطينيين.

كما هاجم مستوطنون منطقة متنزه "نعلان" في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، ما أدى لوقوع مواجهات مع شبان حاولوا التصدي لهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي جنوبي الضفة، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن مستوطنين هاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، جنوب وشرق مدينة الخليل.

وأضافت أن "مجموعة من مستوطني مستوطنتي حجاي وكريات أربع المقامتين على أراضي الفلسطينيين جنوب وشرق الخليل، نظموا مسيرات استفزازية وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات".

وتفيد بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، بوجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من حكومة إسرائيل) بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين طولكرم إسرائيل إصابات مستوطنون

استشهاد فلسطيني وإصابة حرجة باقتحام إسرائيلي شمال الضفة (فيديو)

شهيدان فلسطينيان جراء اقتحام إسرائيلي لمخيم في طولكرم

شهيدان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم