تعاون عُماني كوري واسع بمجال التحول الأخضر

الأحد 27 أغسطس 2023 02:27 م

وقّعت سلطنة عُمان وكوريا الجنوبية، الأحد، في العاصمة مسقط، على مذكرة تفاهم في التحول الأخضر؛ لتشجيع وبحث أوجه التعاون المختلفة في هذا المجال بين الجهات الحكومية والصناعية والمنظمات والمؤسسات البحثية لكلا البلدين.

ووقع المذكرة من الجانب العُماني سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، ومن الجانب الكوري هان هوا-جين وزيرة البيئة.

وتشمل أوجه التعاون بين الجانبين مجالات وسياسات وبرامج التحول الأخضر وتقنيات مستدامة للبيئة في إنتاج وتخزين وتوصيل واستخدام الطاقة الخضراء وبناء القدرات للتجاوب مع أزمة المناخ والصناعات التي تسهم في التحول الأخضر.

يضاف إليها أنشطة البحث والتطوير بين الجهات المختصة في البلدين والتعليم والتوعية بشأن التحول الأخضر، كما يمكن إضافة مجالات تعاون أخرى من شأنها الإسهام في تشجيع التحول الأخضر.

وتعمل سلطنة عُمان بخطط استراتيجية للتحول في الطاقة بهدف الحدّ من انبعاثات الكربون وتحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغيّر المناخ والاستفادة من التكنولوجيا النظيفة وتنويع مصادر الطاقة تماشيا مع الخطوات المتخذة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050.

كما تعمل وزارة الطاقة والمعادن على إقامة الشراكات المحلية والدولية التي تسهم في تحقيق توجهاتها نحو الطاقة الخضراء حسب الاستراتيجية الوطنية للانتقال المنظم إلى خطة الحياد الصفري، وبدأت فعليًّا في العمل على مشروعات الطاقة النظيفة من خلال إطلاق حزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

سلطنة عمان كوريا الجنوبية تعاون بين سلطنة عمان وكوريا الجنوبية التحول الأخضر