فصائل فلسطينية تحذر من اغتيال قادة المقاومة.. والعاروري يتحدى إسرائيل باللباس العسكري

الأحد 27 أغسطس 2023 08:21 م

حذرت فصائل فلسطينية، الأحد، إسرائيل من أن المساس بـ"قيادة المقاومة" سيواجه برد "قوي وحازم"؛ في أعقاب تهديد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري.

وكان نتنياهو توعد خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، في وقت سابق الأحد، قادة حركة حماس بدفع "الثمن كاملا"، معتبرا أن إسرائيل تواجه "موجة من الإرهاب من الداخل والخارج".

وقال نتنياهو: "إن العاروري يعرف جيدا سبب اختبائه هو وأصدقاؤه.. في حماس يدركون جيدا أننا سنقاتل بكل الوسائل ضد محاولاتهم لخلق الإرهاب ضدنا في الضفة الغربية وغزة وفي أي مكان آخر".

وتعليقا على ذلك، قالت "حماس" في بيان: "على العدو الصهيوني (الإسرائيلي) المرتبك بفعل ضربات المقاومة أن يعي أن أي مساس بقيادة المقاومة سيواجَه بقوة وحزم".

واعتبرت أن "تهديدات نتنياهو باغتيال العاروري وقادة المقاومة هي تهديدات جوفاء لم ولن تنجح في إضعاف المقاومة".

بدورها، حذرت حركة "الجهاد الإسلامي"، إسرائيل من "اغتيال قادة المقاومة".

وقال المتحدث باسم الحركة مصعب البريم: "المقاومة تتعامل بجديّة مع تهديدات الاحتلال، وأي معركة قادمة ستشهد تطورا ستردع الاحتلال".

بينما قالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين": "ما يردع هذا العدو المجرم عن أيّ جريمةٍ بما في ذلك استهداف قادة المقاومة، هو المزيد من المقاومة".

وأضافت في بيان أن "قوى المقاومة تنظر لكل اعتداءٍ من قبل العدو على شعبنا باعتباره موضع للرد ولحسابٍ طويلٍ سيدفع العدو ثمنه عاجلا أو آجلا".

من جانبه، قال المتحدث باسم "لجان المقاومة في فلسطين"، محمد البريم: "هذا العدو سيدفع ثمن أي جريمة أو حماقة يرتكبها بحق قادة المقاومة".

وردا على تهديدات نتنياهو له، نشر العاروري صورة له بالبزة العسكرية من مكان إقامته في لبنان.

وظهر العاروري وهو يتكلم بالهاتف من على مكتبه وأمامه سلاحا.

ويعد هذا هو أول ظهور للعاروري باللباس والعتاد العسكري واعتبرته وسائل إعلام فلسطينية تحديا لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

والسبت، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن العاروري قد يكون على رأس قائمة الاغتيالات الإسرائيلية بسبب مسؤوليته عن تحريك العمليات بالضفة الغربية، والتي أسفرت منذ مطلع العام الجاري عن مقتل أكثر من 30 إسرائيليا.

والعاروري (57 عاما)، هو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ساهم بتأسيس الجناح العسكري لها في الضفة (كتائب القسام)، اعتقل وقضى نحو 15 عاما في سجون الاحتلال، ثم تم إبعاده عن فلسطين ويعيش حاليا في لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل صالح العاروري بنيامين نتنياهو لبنان فصائل فلسطينية

وفد مخابراتي عربي يزور لبنان لمنع التصعيد بين إسرائيل وحماس

بعد تهديد نتنياهو بقتل العاروري.. نصر الله: أي اغتيال في لبنان سيكون له رد قوي

فصائل فلسطينية تحذر إسرائيل: الرد على اغتيال العاروري سيكون غير مسبوق