وفد مخابراتي عربي يزور لبنان لمنع التصعيد بين إسرائيل وحماس

الاثنين 28 أغسطس 2023 09:00 ص

يزور وفد من مخابرات دولة عربية معنية بالشأن الفلسطيني، خلال ساعات العاصمة اللبنانية بيروت، لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "نداء الوطن" المحلية، عن مصادر (لم تسمها)، القول إن حضور الوفد المخابراتي يأتي للتنبيه من عواقب التصعيد بغية لجمه، وللتذكير بعواقب أي تصعيد في الظروف الراهنة على لبنان الذي يغرق في أزمات، توجب عدم إضافة أزمات جديدة وخطيرة عليها.

ولفتت المعلومات الى أنّ النصيحة التي ستسدى لقيادة "حماس" في لبنان، هي مغادرة القيادي البارز في الحركة صالح العاروري، والتي هددت تل أبيب باغتياله، ضمن قادة الحركة الموجودة في لبنان.

من ناحيتها، أورد تلفزيون "المنار" التابع لـ"حزب الله" في نشرتها الرئيسية، أنّ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ذكر اسم لبنان في معرض تهديده العاروري.

وقالت: "لا بأس من تذكير نتنياهو بأن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، قد حذّر الاحتلال في 9 أغسطس/آب العام الماضي، من أنّ الاعتداء على أي مسؤول فلسطيني في لبنان لن يبقى من دون عواقب ومن دون ردّ".

كذلك أورد موقع "العهد" الإلكتروني التابع لـ"الحزب"، موقفاً لحركة "حماس"، وصف فيه تهديدات نتنياهو بأنها "جوفاء"، وشدّد على أنّ "أي مساس بقيادة المقاومة سيواجه بقوة وحزم".

وشكل العاروري، خلال الأسبوع الأخير هدفا للمسؤولين الأمنيين في إسرائيل والإعلام العبري، بزعم أنه يقف وراء موجة العمليات في الضفة الغربية، وخاصة العمليات الأخيرة في حوارة والخليل.

وصالح العاروري (57 عاما)، هو قيادي سياسي وعسكري فلسطيني، يشغل منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ساهم بتأسيس الجناح العسكري لحماس في الضفة (كتائب القسام).

اعتقل وقضى نحو 15 عاما في سجون الاحتلال، ثم تم إبعاده عن الأراضي الفلسطينية، ويعيش حاليا في لبنان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان اغتيال العاروري حماس فلسطين إسرائيل اغتيالات