بدعوة من سوناك.. ولي العهد الكويتي يصل إلى بريطانيا

الاثنين 28 أغسطس 2023 04:16 م

وصل ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الإثنين، إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة رسمية بدعوة من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ مشعل لدى وصوله، الممثل الخاص لوزارة الخارجية البريطانية السفير، ديفيد ماكليود، والسفير الكويتي لدى المملكة المتحدة، بدر محمد العوضي، والعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار غانم سليمان الغنيمان، وسفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت، بليندا لويس، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

وخلال الزيارة، سيشارك ولي العهد في احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى الـ70 على تأسيسه.

ويعتبر مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، الذي أسس في العام 1953، أول صندوق ثروة سيادي في العالم، وهو الذراع الرئيسة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، ويدير نحو 30% من أصول وأموال الهيئة التي قدرت قيمتها في عام 2022 بنحو 738 مليار دولار.

وسبق أن زار الشيخ مشعل لندن مرتين منذ توليه ولاية العهد، الأولى للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر/أيلول 2022، والثانية لحضور تتويج الملك تشارلز الثالث في مايو/أيار الماضي.

وأجرى ولي العهد الكويتي، في يوليو/تموز الماضي، مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، جرى خلالها التأكيد على ترسيخ العلاقات التاريخية وتضافر الجهود لتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، ودفع التعاون في المجالات الأمنية والدفاعية، والتشديد على ضرورة احترام حدود الدول وسيادتها على مياهها الإقليمية وعلاماتها الحدودية.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت مشعل الأحمد الصباح ريشي سوناك بدر محمد العوضي

الكويت.. الإعلان عن خطط لتطوير الجيش وشراء سفن وزوارق حربية

خلال زيارة ولي العهد.. الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة شراكة استثمارية