تحركات نحو الإمارات والسعودية لحشد التأييد.. أحزاب مصرية تدعم ترشح السيسي للانتخابات

الاثنين 28 أغسطس 2023 06:50 م

أبدت عدة أحزاب مصرية دعمها لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة في الانتخابات المزمع إجراؤها خلال عام 2024، في حين أعلن أحد الأحزاب أنه سيجري جولة خارجية تشمل زيارة الإمارات والسعودية لحشد الدعم لرئيس البلاد.

وأكدت رئيسة حزب "مصر أكتوبر"، جيهان مديح، بدء تحرك الحزب لدعم السيسي للترشح لولاية رئاسية جديدة.

وقالت جيهان في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية: "سنقوم بحملات دعم لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة خارج مصر، من خلال زيارات للدول العربية وأوروبا وأمريكا".

وأضافت: "سنبدأ جولاتنا الخارجية لدعم ترشيح الرئيس السيسي في الانتخابات، غدا الإثنين بزيارة تبدأ بالإمارات ثم السعودية".

واعتبرت مديح أن "دعم السيسي للترشح لولاية جديدة يأتي بهدف استكمال الإنجازات وتحقيق طموحات الشعب المصري، والتي بدأها بعد ثورة 30 يونيو".

من جهته، أعلن "حزب المصريين الأحرار" عن حملته الحزبية الشعبية لدعم السيسي، باعتباره مرشح الحزب في ماراثون الانتخابات الرئاسية المقبلة، لفترة جديدة.

وتحدث عدد من المسؤولين في الحزب، عن تفاصيل الحملة الحزبية الشعبية الخاصة بالسيسي، وأبرز أهدافها، خاصة بعد تأكيد الحزب إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفق موقع "صدى البلد".

ووجه رئيس الحزب عصام خليل، بأولوية تكثيف دورات إعداد وتجهيز شباب الحملة الانتخابية سواء من أبناء الحزب أو المُنضمين للحملة حديثًا، على متابعة الانتخابات الرئاسية والتعامل تحت الضغط، وبدأت تجهيزات كافة مستلزمات غرفة العمليات المركزية ونظيرتها الفرعية.

كما أعلن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، عضو مجلس الشيوخ، عن تشكيل لجنة لإدارة الإجراءات الحزبية المتبعة لدعم ترشح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وأضاف الحزب في بيانه أن اللجنة هدفها العمل على تنسيق الجهود مع كافة القوى السياسية والوطنية الداعمة لترشيح السيسي.

والأسبوع الماضي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، أنها بدأت في الإجراءات والاستعدادات اللوجستية اللازمة والترتيبات الخاصة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أنها ستعلن موعدها قريبا.

وسبق أن أعلن عدد من السياسيين ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة ضد السيسي، أبرزهم حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، والنائب البرلماني السابق أحمد طنطاوي، وأحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي، فيما أعلن حزب مستقبل وطن -صاحب الأغلبية في البرلمان- دعمه ترشح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المفترض فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، كحد أقصى في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بحسب تصريحات ضياء رشوان منسق الحوار الوطني المصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية المصرية جيهان مديح حزب مصر أكتوبر

دعوة ترشيح صهر السيسي لرئاسة مصر تثير جدلا واسعا.. ماذا قال الناشطون؟

رئاسيات مصر.. أمر واقع آخر بالنسبة للسيسي وربما المعارضة