بـ 1.2 مليار دولار.. بيورهيلث الإماراتية تستحوذ على أكبر مجموعة رعاية صحية في بريطانيا

الاثنين 28 أغسطس 2023 09:34 م

أبرمت شركة "بيورهيلث" الإماراتية اتفاقية للاستحواذ على مجموعة "سيركل هيلث جروب"، أكبر مشغّلي المستشفيات المستقلة في بريطانيا، بصفقة بلغت قيمتها 4.41 مليارات درهم (نحو 1.2 مليار دولار).

وقال "مكتب أبو ظبي الإعلامي"، في بيان، إنه بموجب الاتفاقية ستصبح "سيركل هيلث جروب" جزءاً من مجموعة "بيورهيلث"، التي تضم كلاً من "شركة أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة)، و"الشركة الوطنية للضمان الصحي" (ضمان)، و"بيورلاب"، وهي أكبر شبكة مختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، و"رافد" شركة مشتريات المجموعة، و"مركز أبوظبي للخلايا الجذعية".

وحسب البيان، يُعد الاستحواذ أول دخول لمجموعة "بيورهيلث" إلى المملكة المتحدة، ويشكل جزءاً من استراتيجية التوسع العالمي للمجموعة، التي تشمل عمليات استحواذ سابقة في الولايات المتحدة، فضلاً عن الدخول إلى أسواق دولية أخرى.

وتضم "بيورهيلث" شبكة واسعة مكونة من أكثر من 25 مستشفى وشركة تأمين صحي وأكثر من 160 مختبراً وأكثر من 100 عيادة، مع قوة عاملة تزيد على 24000 موظف.

واستحوذت الشركة الإماراتية مؤخراً على حصة بقيمة 1.8 مليار درهم في "أردنت للخدمات الصحية"، رابع أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في الولايات المتحدة، ويغطي نشاطها ست ولايات.

بينما تعد مجموعة "سيركل هيلث جروب" أكبر شبكة وطنية مشغّلة للمستشفيات الخاصة في المملكة المتحدة، وتقدم خدمات مبتكرَة لإعادة التأهيل العصبي والعضلي الهيكلي، وخدمات إدارة المسارات، وهي أول مزوّد رعاية صحية أوروبي يدخل السوق الصينية.

وتضم المجموعة أكثر من 8200 موظف متخصص و6500 استشاري من أكثر من 60 تخصصاً في أكثر من 50 مستشفى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأكثر من 150 غرفة عمليات، وتسجل أكثر من مليوني مراجعة سنوياً، وتحقق إيرادات تفوق 47.75 مليار درهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات شركة بيورهيلث بريطانيا سيركل هيلث جروب