مانشيني يتلقى لوما على تركه إيطاليا من أجل المنتخب السعودي

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 02:59 م

وجه النجم الإيطالي السابق، فابيو كانافارو،  اللوم لمواطنه روبرتو مانشيني بسبب عدم اختيار الوقت مناسب لاستقالته من تدريب المنتخب الإيطالي، وتوليه قيادة المنتخب السعودي، موضحًا أن قرار المدرب يجب احترامه في جميع الأحوال.

وبحسب تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورت" الإيطالية، قال كانافارو: "كان من الممكن أن تكون هناك أوقات مختلفة لاتخاذ هذا القرار من جانب مانشيني. المباريات المهمة القادمة للمنتخب الإيطالي متقاربة، لقد كان اختيارًا خاطئًا من المدرب".

وأضاف فابيو: "كان لدى مانشيني عرض مهم من السعودية، وعندما تكون هناك مثل هذه العروض يفكر المرء فيها في كل الأحوال، لقد اتخذ مانشيني خياره ويجب احترامه".

ونفى مانشيني أن تكون استقالته من تدريب إيطاليا سببها التعاقد مع "الأخضر"، وأكد في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع "إنستجرام" أن المعلومات التي يروجها الإعلام الإيطالي بشأن تهربه من تدريب منتخب بلاده غير صحيحة ومُضللة، مُشددًا على أن قراره بعدم استمراره مع إيطاليا جاء بسبب عدم توافر الظروف المناسبة للاستمرار.

ويستعد مانشيني لخوض مغامرة جديدة مع "الصقور الخضر" حتى عام 2027، وتنتظره استحقاقات مهمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر المقبل، وكأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر في يناير من العام القادم 2024.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشيني إيطاليا السعودية

الإيفواري يايا توريه مساعدا لمانشيني في المنتخب السعودي

مانشيني: 25 يوماً لا تكفي لمعرفة المنتخب السعودي