مانشيني: 25 يوماً لا تكفي لمعرفة المنتخب السعودي

الاثنين 20 نوفمبر 2023 04:13 م

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي عن احترامه لمنتخب الأردن، والمواجهة ستكون صعبة أمامه حينما يلتقيان، الثلاثاء، على ملعب عمّان الدولي في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحافي: "نتطلع لمباراة جيدة. نعلم جيداً أن المنتخب الأردني قوي، ونعلم أنها مباراة صعبة". وعن تفوق الأردن في المواجهات الرسمية، قال: "لهذا السبب ذكرت أنها مباراة صعبة، التاريخ دائماً يوحي بأنها مباراة صعبة. أتمنى أن يكون الحظ حليفنا وننتصر".

وفي ما يخص تأخر حضور الأخضر إلى العاصمة عمّان، وهل هي ثقة مفرطة، قال: "ليست ثقة مفرطة، هذا الوضع الاعتيادي حضورنا قبل المباراة بليلة، نحن نعلم دون أدنى شك أنها مباراة صعبة. نحترم منتخب الأردن، ونعتقد أنها ستكون مباراة صعبة. تدربنا جيداً في الأحساء، ووصولنا إلى هنا كافٍ".

وسيخوض المنتخب السعودي مباراته أمام الأردن قبل أن ينتقل لمنافسات كأس آسيا 2023 يناير المقبل، وعن هذه البطولة، قال: "مستقبلنا الآن وتفكيرنا في مباراة الغد. كأس آسيا تبقى لها شهران، ولدينا متسع من الوقت، والتفكير منصب حالياً على مباراة الأردن".

وعن حسم الأخضر للتأهل عن المجموعة كونها تضم منتخبات أقل مثل باكستان وطاجيكستان، قال: "في عالم كرة القدم لا يوجد شيء مضمون. لن نضمن التأهل إلا عندما نؤدي أداءً جيداً. تفكيرنا الدخول بتركيز عالٍ للمباراة".

وفي ما يخص غيابات المنتخب، قال: "أحضرنا قائمة كاملة من اللاعبين، ونملك بدلاء جيدين"، وعن تطور الدوري السعودي مقابل تضاؤل فرصة مشاركة اللاعب السعودي قال: "أعتقد أنها هذه مشكلة عامة، وحقيقة هي مشكلة، لكن مع الوقت نحن قادرون على حلها، وهي مشكلة نعمل على حلها في المستقبل".

وعما يعرفه مانشيني عن منتخب الأردن، قال: "نعرفه ودرسناه جيداً، والمنتخب الأردني قوي، وستكون مباراة صعبة".

وعن تغير النهج التكتيكي للأخضر على طريقة المدرسة الإيطالية، وانعكاس ذلك سلباً على نتائج الأخضر في الوديات، قال: "لعبنا 4 مباريات قوية، وهذا لا يتعلق بالمدرسة الإيطالية وغيرها، فالمدربون يحتاجون للوقت لمعرفة اللاعبين ويعرفهم اللاعبون"، مضيفاً: "حالياً لي 25 يوماً مع اللاعبين وهذا غير كافٍ، ونتطلع للأفضل".

وختم بالتأكيد على احترامه لكل المنتخبات، وذلك رداً على دخوله قائمة رديفة في مواجهة باكستان: "اخترت اللاعبين الأفضل، ومباراة باكستان مهمة لنا لأنها الأولى، وجميع اللاعبين محترفون".

المصدر | واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن تصفيات مونديال 2026 مانشيني

بسبب القائمة.. السعوديون ينقلبون على مانشيني واتحاد الكرة يجدد الثقة